اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Tuesday, October 16, 2012

مديرة مدرسة تحصل على بعثة ماجستير عقب تزويرها معدل البكالوريوس




كشفت لجنة تحقيق شكلتها نقابة المعلمين عن تزوير مديرة مدرسة تقع شرق العاصمة عمان لشهادة البكالوريوس الحاصلة عليها من خلال تبديل معدلها من مقبول الى جيد للحصول على بعثة من وزراة التربية لاكمال دراستها العليا في الماجستير .

وبحسب صحيفة "السبيل" فإن رئيس نقابة المعلمين لفرع عمان الدكتور يحيى القضاة قال ان المديرة تلاعبت ايضا في العمر الى جانب تلاعبها بالمعدل للحصول على البعثة، لافتا الى ان هناك جهات متواطئة مع المديرة في الوزارة تغاضت عن الحقائق وسهلت امر حصولها على بعثة الماجستير .

واعتبر القضاة ان ذلك التصرف هو صورة من صور الفساد الاداري المستشري في وزارة التربية غير ان تلك الحادثة وغيرها بدات تعري التجاوزات التي تتستر عليها الوزارة بناء الشكاوي المتكررة التي تتلقاها نقابة المعلمين وتحقق فيها .

واكد القضاة ان هذا الموضوع لن يمر بسلام مشيرا انه سيضع الملف بين يدي وزير التربية للكشف عن المتواطئين مع المديرة ، كي تعود الحقوق الى اصحابها ، فهناك من هو احق بالبعثة ممن تنطبق عليه الشروط من المعلمين والمعلمات ، ذاكرا انه خلال الاستماع الى شهادات معلمات المدرسة تبين قيام المديرة بعشرات التجاوزات سيتم التحقق منها .

وتعلن وزارة التربية في كل عام عن بعثات لاكمال الدراسات العليا للمعلمين بدافع التاهيل التربوي والعلمي المستمر لهم وذلك عل نفقة الوزارة ، وتقبل ما نسبته 30% من عدد المتقدمين لبرنامج التاهيل حسب الموازنة المخصصة لذلك.
ويحصل المشرفون التربويون ومدراء المدارس على مانسبته 15% من مخصصات البعثه، كما يحصل المعلمون على نسبة 10 %، في حين

يخصص للادرايين في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم ما نسبته 5%، وما تبقى من المتقدمين يلتحقون على نفقتهم الخاصة وبنسبة 70% من عدد المتقدمين.
وتلفت التعليمات المتعلقة بالبعثات الى انه يتنافس على الترشح لبرنامج التاهيل التربوي الفئات المذكورة أعلاه في الفئة المستهدفة لهذا البرنامج من الفئة الأولى وممن يحملون الشهادة الجامعية الأولى، وفق التخصصات الأكاديمية والتربوية المتوافرة في الجامعات، ووفق التخصصات المعتمدة من اللجنة العليا للتدريب والتأهيل التربوي.

No comments:

Post a Comment

 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير