اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Wednesday, July 18, 2012

احتجاز مدون سعودى واتهامه بمخالفة القيم الإسلامية



ذكرت وثائق قضائية، كما قال محامى مواطن سعودى الثلاثاء، أن السلطات السعودية ألقت القبض على موكله لأنه أنشأ موقعا على شبكة الإنترنت "يمس النظام العام ويخالف القيم الإسلامية".
ويحمل نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الذى بدأ العمل به فى عام 2007 المدونين وأصحاب المواقع المسئولية القانونية عما ينشرونه على الإنترنت.
واتهم رائف بدوى (25 عاما) الذى يدير موقع منتدى الشبكة الليبرالية السعودية الحرة بمخالفة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وعقوق أبيه الذى يعتبر جريمة فى السعودية.
وجاء فى وثيقة من مكتب التحقيقات والادعاء العام أنه ارتكب هذه المخالفة من خلال إنشاء موقع على الإنترنت يمس النظام العام ويخالف القيم الإسلامية بما فى ذلك التطاول على الذات الإلهية والتهجم والاستهزاء بالرموز الدينية مثل مفتى المملكة.
ولم يرد متحدثون باسم وزارة العدل ومكتب التحقيقات والادعاء العام على الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية للحصول على تعليقهم.
وتظهر وثائق المحكمة، أن من بين الأدلة ضد بدوى ملاحظات تتهكم على هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وأحد أعضاء هيئة كبار العلماء وتعليقا يسأل عما إذا كان المفتى أعمى.
ونددت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان بالاتهامات ودعت إلى الإفراج عن بدوى فى تقرير صدر الثلاثاء.
وجاء فى التقرير: "ينبغى للسلطات السعودية أن تسقط التهم وأن تفرج عن محرر موقع منتدى الشبكة الليبرالية السعودية الحرة لانتهاكها حقه فى حرية التعبير بشأن موضوعات الدين وشخصيات دينية".
وقالت هيومن رايتس ووتش إن بدوى، عرضة إذا أدين، للسجن مدة تقرب من خمس سنوات وتغريمه قرابة ثلاثة ملايين ريال سعودى (800 ألف دولار)

No comments:

Post a Comment

 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير