اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Sunday, July 15, 2012

كنيسة من عظام المسلمين



هناك علي بعد 70 كيلومتر من شرق العاصمة جمهورية الشيك مقاطعة بارغوي في مدينة سيدليك ، وهي مدينة تشتهر بكنيسة أثرية غير طبيعية .. الكنيسة صغيرة عمرها أكثر من 1000 عام .. ديكورها الذي لا يتكون من الخشب أو الجبس أو الحجر أو أي مواد طبيعية أو مصنعة ولكن يتكون من عظام المسلمين .
القصة بدأت في 1218 عندما قام رئيس دير الرهبان هنري خلال رحلة الحج إلي الأرض المقدسة في زمن الحروب الصليبية بإحضار عظام المسلمين في بيت المقدس من الذين قتلوا لتزين الكنيسة ليكون له فخر وقربى .. وفي سنة 1318 تم تجديدها بعظام جديدة تقدر ب 30 ألف جثة أحضرت كذلك لهذا الغرض .. كما تم تجديدها في سنة 1511 بكمية عظام أخرى .. وقام النحات في سنة 1870 من دوق شوزنبرك لإعادة ديكور الكنيسة بعظام 40000 جثة ليكون أكثر جمالا ورونقا !!!!
وهي الأن من أشهر كنائس العالم ليس لقدمها ولكن لزينتها بعظام المسلمين وهي شاهد علي حقيقة الاجرام الذي يقومون به .. وصدق الرحمن عندما قال في كتابه الكريم:
( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ ) البقرة 120






No comments:

Post a Comment

 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير