اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Sunday, November 18, 2012

علاج الرشح والانفلونزا موجود في مطبخك ..



ها قد حلّ الخريف وجلب معه درجات الحرارة المتدنية والرياح والأمطار كما زاد من إمكانية الإصابة بالرشح والانفلونزا، وفي ظلّ عدم وجود دواء شافٍ لهما بعد فإن مطبخك المليء بالأطعمة قد يكون الحل للتخفيف من أعراض الرشح والانفلونزا لديك وللتسريع من شفائك.
البرتقال والفاكهة : أظهرت الأبحاث أن تناول فيتامين C الموجود في عصير البرتقال بشكل يومي يمكن أن يقصّر مدة الانفلونزا كما أكدّت دراسة حديثة أن تناول 1000 ملغ من فيتامين C كل ست ساعات يمكن أن يخفف بشكل فعّال - أو حتى أن يوقف - أعراض الانفلونزا.
عصير الليمون : إنه رائع للتخفيف من التهاب الحلق وتنظيف الدم وتحرير المخاط.
الكيوي : يفيد الكيوي في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي بسبب احتوائه على نسب عالية من فيتامين C كما أنه يملك تأثيراً مثبتاً على الحالات طويلة الأمد وخصوصاً عند الأطفال.
العسل : يملك العسل خصائص علاجية هائلة، حيث يمكن استخدامه لتخفيف السعال وزيادة مناعة الجسم، كما يمكننا صنع شراب للسعال ببساطة وذلك بإضافة ملعقة من العسل إلى قليل من عصير الليمون الطازج.
حساء الدجاج : يعود استخدام حساء الدجاج إلى القرن الثاني عشر حيث يُنصح به لعلاج الرشح والانفلونزا.
الثوم : أكّد باحثون من انكلترا أن الثوم ذو مفعول عظيم في علاج نزلات البرد والانفلونزا والوقاية منها، حيث أن الثوم الطازج يملك خواصاً مضادةً للفطريات والجراثيم وحتى الفيروسات، لكن الثوم يمكن أن يسبب زيادة في النزف لذلك يتوجب على أؤلئك الذين يتناولون أدوية للنزف أن يأخذوا حذرهم عند إضافة الثوم بكميات كبيرة إلى نظامهم الغذائي.
البابونج : يستخدم البابونج طبياً منذ آلاف السنين حيث أن تناوله مع الشاي أو استنشاق بخاره يمكن أن يهدّئ من أعراض الرشح.
الزنجبيل : إن الشاي بالزنجبيل يمكن أن يساعد في قتل الجراثيم كما أنه مضاد للفيروسات ويبدي نتائج جيدة جداً في اضطرابات المعدة.
النعناع : يساعد الشاي بالنعناع على إطلاق العَرَق، لذلك اشرب كأساً من الشاي واذهب بسرعة إلى فراشك حيث ستتغلب على الحمى من خلال عَرَقك.
المياه (المعالجة بالمياه) : إن الاستحمام بالمياه الساخنة ينشّط الدورة الدموية ويساعد على خفض الحمى.
 ورق الجوافة: تفيد اوراق الجوافة في علاج نزلات البرد ومقاومة اعراض البرد لدى الاطفال وعلاج السعال.
ملاحظة : التمس المساعدة الطبية إذا ما استمرت تلك الأعراض أو ازدادت سوءاً وخصوصاً في حالات الضعف المفاجئ أو الحمى الشديدة.
 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير