اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Tuesday, October 23, 2012

مقهى في دبي يقدم منتجات تستخدم حليب النوق





 في محاولة لإضفاء لمسة حديثة على تقليد بدوي قديم بدأ مقهى في إمارة دبي في إدراج منتجات يستخدم فيها حليب النوق على قائمة المشروبات التي يقدمها.
وافتتح إماراتي مقهى "كافيه تو جو" في سبتمبر أيلول من العام الماضي في إطار مسعى لاحياء التقاليد البدوية ويقدم المقهى الان مشروبات لاتيه وكابتشينو مصنوعة من حليب النوق بالاضافة إلى وجبة فاهيتا من لحم النوق.
وقال جاسم البستكي صاحب المقهى "المشروع الجديد في الامارات وفي الوطن العربي من باب تقديم مشروبات القهوة الممزوجة بحليب النوق لفائدتها الصحية."
وحليب النوق غذاء رئيسي للبدو في الصحراء العربية منذ أجيال لكن رواج استخدامه في صناعة الأغذية والمشروبات في الامارات في العصر الحديث يضفي بعدا جديدا من الفعالية التجارية.
وبعيدا عن كون الأمر حدثا في إمارة دبي حيث يوجد أطول مبنى في العالم وجزر النخيل الصناعية فإن البستكي أكد على الفوائد الصحية لحليب النوق. وتشير الدراسات إلى أن حليب النوق يتساوى تقريبا في القيمة الغذائية مع حليب الأم وبه كمية أكبر عشر مرات من الحديد وكمية أكبر ثلاث مرات من فيتامين سي مقارنة بحليب الأبقار.
ويتمثل التحدي في تسويق المنتج في طعم حليب النوق ورائحته. وبخلاف منتجات الألبان الشائعة فإن درجة الملوحة في حليب النوق أكثر قليلا وله طعم ثقيل كما أن له رائحة مميزة.
وقال البستكي إنه قضى شهورا في اختبار الوجبات على عائلته وأصدقائه قبل أن يتوصل إلى المزيج الأمثل.
وأضاف "حليب النوق من المواد الغذائية المفيدة جدا للصحة التي تعتبر قريبة لحليب الأمهات لما فيها من فائدة طبيعية عالية جدا فجاءتنا فكرة اننا نمزج حليب النوق في جميع منتجاتنا."

No comments:

Post a Comment

 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير