اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Thursday, August 9, 2012

ماذا يفعل الرياضى المحترف فى رمضان؟



يسأل محمد هادى 20 عاما، أنا بطل فى إحدى الألعاب الرياضية ولى مواعيد تدريب معينة فى الصباح، وفى خلال شهر رمضان أريد أن أعرف ماذا أفعل فى التدريبات الصباحية؟
ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى وأمراض الكبد بطب قصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنه بلندن، مشيرا إلى أنه بالنسبة للشخص الرياضى أو اللاعب المحترف للعبة رياضية ما له طبيعة مختلفة.
وعما يجب فعله خلال شهر رمضان من الإنسان الرياضى المحترف، يقول الدكتور محمد، موضحا أن الرياضى المحترف للعبة ما يجب أن يقوم بتسيير تدريباته الرياضية بشكل طبيعى، كما كانت تماما قبل أيام رمضان، وذلك لأن جسمه تعود على التحمل، وفى استطاعته أن يتحمل المجهود الزائد بسبب احترافه للعبة، ولذا يجب أن يقوم بالتنسيق مع مدربه بتحديد مواعيد التدريبات الصباحية ومدتها والحمل فيها فى خلال رمضان وإن رأى المدرب إحداث بعض التغييرات حسب كل لعبة يجب أن يلتزم بها اللاعب.
ويوضح الدكتور محمد، أن الرياضى المحترف له طبيعة خاصة ولحياته طبيعة خاصة، فالرياضى المحترف له أوقات معينة يتدرب فيها على رياضته التى يحترفها، وكذلك له طبيعة معينه للتدريبات الرياضية الخاصة بلعبته التى يحترفها، ولدورة جسمه الدموية طبيعة مختلفة كثيرا حسب كل لعبة رياضية عن أخرى عن الإنسان غير المحترف لرياضه ما.

No comments:

Post a Comment

 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير