اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Monday, August 6, 2012

تحذيرات من مخطط اسرائيلي لتقسيم أيام زيارة "الاقصى"




حذر رئيس الهيئة الاسلامية العليا للقدس الشيخ عكرمة صبري من مخططات الاحتلال للسيطرة على المسجد الاقصى عبر الدعوة الى تقسيم ايام زيارته بين المسلمين والصهاينة على غرار ما تم في الحرم الابراهيمي في الخليل، معتبرا ان الاضطهاد الديني الذي يمارسه الاحتلال بحق المسلمين يعني ان اطماعه لا تقف عند حد معين.
وقال الشيخ عكرمة صبري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد: ان احد اعضاء الكنيست من الليكود الحاكم يدعو الى ان يكون لليهود ايام مخصصة لزيارة الاقصى يمنع فيها المسلمون من دخوله، ما يعني تقسيم الايام بين اليهود والمسلمين في زيارة الاقصى على غرار المأساة التي يعانيها المسجد الابراهيمي في الخليل.
واضاف الشيخ صبري : ان الاخطار الان تتوالى والتصريحات المحمومة يتبع بعضها بعضا، معتبرا ذلك مؤشرا خطيرا فيما يخص المسجد الاقصى المبارك ومخططات الاحتلال للسيطرة عليه.
واتهم الاحتلال الاسرائيلي بعدم مراعاة حرية العبادة اصلا، واشار الى انه حينما حقق على ارض الواقع التقسيم في المسجد الابراهيمي بدأ في خطوات اخرى، مثل منع المسلمين من دخول الحرم الابراهيمي في ايام محددة في الشهر، وكذلك منع الاذان الذي يمثل شعيرة دينية لارتباطها بالصلاة.
وحذر رئيس الهيئة الاسلامية العليا للقدس الشيخ عكرمة صبري من ان هذا الاضطهاد الديني يعني ان الاحتلال لا يقف في اطماعه عند حد معين، وانما يزداد شراسة واعتداءً على المقدسات، مؤكدا ان المسجد الابراهيمي هو للمسلمين وحدهم لكنه على ارض الواقع هو تحت تصرف اليهود متى شاءوا.

No comments:

Post a Comment

 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير