اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Monday, August 27, 2012

بالفيديو: طريقة عمل الشوكلاته اللذيذة في المنزل






تمكن العلماء من جامعة ورويك في إنجلترا مؤخرا من صنع شوكولاته بنفس قوام، وقرمشة وطعم الشوكولاته كاملة الدسم التقليدية (بالاضافة الى القليل من الفاكهة)! ولكن بنصف كمية الدسم. والافضل من ذلك، أنك تستطيع الاستمتاع بكل انواع الشوكولاته أيضا، سوءا مع الحليب، الداكنة، وحتى البيضاء بدون الشعور بالذنب الذي غالبا ما يرافق تناول هذه الاصناف المشهية.
هذا وقام الباحثون بتطوير طريقة اسمها ” Pickering emulsion “، الذي يعني أساسا بأنهم يصبون أحد هذه الأنواع الثلاثة من الشوكولاته مع عصير الفاكهة (أو في بعض  الحالات الماء مع فيتامين ج لتقليل طعم الفواكه الإضافي) وبذلك يقللون من معظم كمية دهن زبدة الكاكاو ودهون الحليب الموجودة في الشوكولاته التقليدية.
ولا زال الباحثون غير مـتأكدين من مستقبل الشوكولاته الجديدة على رفوف المحلات ومدى اقبال الناس عليها، ولكنهم يقولون بأنهم طوروا التقنية الجديدة على آمل أن توفر خيارات صحية أكثر للاشخاص الذين يحبون الشوكولاته ولكنهم يخشون زيادة أوزانهم.
وقال الدكتور إستيفان بون، باحث رئيسي في قسم جامعة الكيمياء، “لقد وجدنا طريقة للحفاظ على كل الخصائص المميزة للشوكولاته ولكننا اضفنا عصير الفاكهة بدلا من الدسم.”
واضاف” تعتبر دراستنا الخطوة الاولى نحو شوكولاته صحية أكثر – لقد قمنا بوضع الاسس الاولى لتقنية جديدة، ولكننا الآن نأمل بأن يتقبل مصنعوا الطعام هذه الطريقة، وتلقى رواجا بين الناس.


شاهد الفيديو.....


No comments:

Post a Comment

 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير