اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Wednesday, October 31, 2012

القنصلية السعودية في كراتشي تهدي سعودية تعمل خادمة في باكستان "أضحية العيد "




أهدت القنصلية السعودية في كراتشي المرأة السعودية التي تعمل خادمة في منازل أغنياء كراتشي « أضحية العيد »، إذ تسلمته قبل يومين من أعضاء القنصلية في كراتشي، حيث قدموا إلى منزلها الكائن بمنطقة فقيرة في المدينة وقدموا لها إعانات متنوعة، مبدين العناية بمتابعة وضعها الاجتماعي والمعيشي.
وفي يوم العيد ذبح ولدها البالغ من العمر 14 عاما الخروف وسط لفيف من أبناء المنطقة، في انتظار نصيبهم من «الأضحية».
وجددت المواطنة في حديثها أملها من الجهات المسؤولة في المملكة النظر إلى قضية إثبات هويتها، وتأمين حياة مستقرة لها، بعد 20 عاما من إجبارها على الخروج من المملكة، في قصة نشرت في الصحف يوم الجمعة قبل الماضي، تحت عنوان «سعودية تعمل خادمة في منازل كراتشي».

أمطار متفرقة الخميس والجمعة




 يكون الطقس غدا الخميس معتدلا في معظم مناطق المملكة وحارا نسبيا في الأغوار مع ظهور السحب المتوسطة والعالية ويحتمل سقوط أمطار محلية في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. 
ووفق دائرة الأرصاد الجوية،يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم الجمعة مع بقاء الطقس معتدلا في معظم مناطق المملكة وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من المطر خصوصا في جنوب وشرق المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول مساء الى شمالية غربية معتدلة السرعة. 

ويستمر الطقس يوم السبت معتدلا في معظم مناطق المملكة مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح ما بين جنوبية شرقية وجنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدينة عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 27 و 14 درجة مئوية،وفي المناطق الشمالية 26 و12،وفي المناطق الجنوبية 26 و13 ،وفي مناطق الأغوار 33 و20،وفي خليج العقبة 33 و 19 درجة مئوية .


توقعات بارتفاع اسعار بيض المائدة


 
توقع الاتحاد العام للمزارعين ان تشهد اسعار بيض المائدة ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة المقبلة عازيا ذلك الى انخفاض الانتاج مع بدء انخفاض درجات الحرارة.
 
وبحسب ما افضى به لـ»الدستور» مدير عام الاتحاد المهندس محمود العوران فان المزارع يلجأ إلى رفع الأسعار في ضوء أجواء البرد التي تتسبب له بأضرار على صعيد تربية الدجاج وإنتاج البيض وارتفاع الكلفة الانتاجية نظرا لاستخدام المدافىء والانارة بصورة اضافية في ايام البرد.
 
ويرى رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن عبد الشكور جمجوم ان الاسعار ستكون اعتيادية نوعا ما مبينا انها ستتراوح ما بين 325-350 قرشا لطبق البيض الكبير سعة (30) بيضة كون المزارع يبيع الطبق الواحد لتجار المفرق بسعر يصل الى نحو (270) قرشا.
 
وبين جمجوم ان الانتاج انخفض من 80 مليون بيضة شهريا الى 72 مليونا وان الانتاج يغطي احتياجات المملكة في ظل توقف التصدير الى الخارج مشيرا الى انه في العادة ينخفض الانتاج في الاشهر الباردة تزامنا مع الاقبال على شراء البيض في هذه الفترة.

جائزة الحذاء الذهبي الاوروبية لعام 2012 يتسلمها ميسي




سيتسلم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم على جائزة الحذاء الذهبي مكافئة له على اختياره افضل هداف في القارة الاوروبية.
وكان ميسي سجل 50 هدفا في الدوري الاسباني مع برشلونة خلال موسم 2011-2012.
وسيتسلم ميسي هذه الجائزة التي سبق له ان حصل عليها عام 2010، من لويس سواريز اللاعب السابق لبرشلونة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وهو اللاعب الاسباني الوحيد الحائز جائزة الكرة الذهبية (عام 1960).
ويواصل ميسي (25 عاما) تحقيق الارقام القياسية بعدما اصبح العام الماضي افضل هداف في تاريخ نادي برشلونة امام سيزار رودريغيز، وبعدما بلغ السبت الماضي عتبة 300 هدف سجلها في المباريات الرسمية خلال مسيرته.
ويبتعد "البعوضة" بفارق هدفين عن الملك البرازيلي بيليه الذي سجل 75 هدفا في عام واحد.

أخطاء يقع فيها الرجل عند تصفيف شعره




في سن الشباب، يهتم الرجل بأناقته وجاذبيته، فيعتني بشعره جيدا ويختار التصفيفة المناسبة التي يكون لها تأثير واضح على النساء، لكنه مع مرور الوقت، يبدأ في الاعتياد على ما يقوم به، ويرفض التغيير أو تجربة شئ جديد، بزعم أن ما يفعله في شعره منذ سنوات يحقق له النتيجة المرجوة.
فما اعتدت عليه في بداية شبابك قد لا يناسبك حاليا، بل إنه قد يتسبب في تشويه اطلالتك والقضاء على جاذبيتك.
اقرأ هذا الموضوع لتعرف خمسة عناصر يخطئ الرجل فيها عندما يقوم بتصفيف شعره:
1- العمر:
أحيانا يقوم الرجل باختيار تصفيفة معينة لمجرد أنها أعجبته، دون مراعاة للمرحلة العمرية التي يعيشها حاليا ومدى ملاءمة هذه التصفيفة لها.
فأحيانا يكون الرجل قد تخطى الخمسين من عمره لكنه ما زال يقوم برفع شعره من الأمام "بانكس" مثل شباب العشرينيات، أو أن يطيل شعره من الخلف ويعقده في هيئة ذيل حصان، رغبة منه في التمسك بشبابه حتى الرمق الأخير، وذلك نتيجة عدم اعترافه بمرور الزمن، وهو ما يجعله في النهاية يبدو كأضحوكة في عيون الآخرين، حيث تختفي هيبته ووقاره لمجرد أنه اعتمد على تصفيفة شعر لا تناسبه.
قد يكون الرجل قد تخطى مرحلة الشباب، لكن بامكانه أن يظل جذابا في عيون الآخرين اذا اختار التصفيفة المناسبة لسنه، والتي تبرز وسامته وأناقته. اعتمد على تصفيفة كلاسيكية راقية تناسب سنك، ولا تخجل من تسلل الشعر الأبيض إلى رأسك، فأنت في النهاية ستظل محتفظا بجاذبيتك والتي سيعكسها وجهك وأناقتك وتصفيفتك الرصينة الواثقة.

0
2- طبيعة الوجه:
ليس معنى امتلاكك لشعر كثيف وجميل أنه يمكنك أن تقوم بتصفيفه بأي شكل تحب بصورة مطلقة، عليك أن تأخذ طبيعة وجهك في الاعتبار، فاذا كان وجهك طويلا وبيضاويا فلا ينفع معك الشعر القصير . أما اذا كان وجهك صغير الحجم، فإن إطالة الشعر حوله ستخفي ملامحك وتجعلك تبدو كشخص فوضوي غير مسئول.
اذا كان وجهك مستطيل الشكل وعظامك حادة وبارزة فيفضل التصفيفات التي بها غرة جانبية حتى ينسدل شعرك على منطقة الجبين والفكين، اما اذا كان وجهك مستديرا فالتصفيفات القصيرة ستزيد وسامتك.
3- طبيعة الشعر:
اذا كنت تعاني من شعر غير كثيف أو تالف، فعليك الالتزام بتصفيفات معينة تجعله يبدو صحيا وكثيفا. اختر التصفيفات القصيرة التي تقوم على تدريم أطراف الشعر، ولا تجبر نفسك على إطالته لمجرد أنه كان يبدو جيدا بهذا المظهر عندما كنت أكثر شبابا.
4- مستحضرات تصفيف الشعر:
ليس معنى تدليل الشعر واستخدام عشرات الأنواع من مستحضرات التصفيف وكريمات الترطيب والأنواع الباهظة الثمن من الشامبو، أن يكون شعرك في النهاية صحيا، لأن الحقيقة قد تكون مخيبة لآمالك كثيرا.
فليست كل الأنواع التي تشتريها ملائمة لطبيعة شعرك أو تمنحه التغذية اللازمة له، وبالتالي فليس من اللائق أن تشعر بالمفاجأة اذا وجدت ان شعرك بدأ يضعف ويتساقط رغم انفاقك الباهظ عليه.
مبدأيا عليك ألا تستعمل أي مستحضر جديد دون استشارة الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وعليك أن تزور طبيبا متخصصا كل عدة أسابيع لتسأله عن التغذية السليمة التي يحتاجها شعرك باستخدام المستحضرات، وما اذا كنت في حاجة لتناول أطعمة معينة أو الحصول على بعض الفيتامينات المكلمة.. وإلا ستجد نفسك فجأة قد أصبحت عضوا في نادي الصلع.
واحرص دائما على اختيار المنتجات التي تعتمد على مكونات طبيعية، وابتعد عن تلك التي تزيد بها العناصر الكيماوية.
5- الأدوات:
بدلا من انفاق مبالغ باهظة على المستحضرات الكيماوية، استثمر أموالك في شراء "عدة التصفيف الخاصة بك". اشتري فرشاة ومشطا مناسبين لطبيعة شعرك، وتجنب شراء مجففات الشعر الكهربية لأنها تتسبب في تلف الشعر.

بوليفيا :مقنعون يحرقون صحفيا معارضا اثناء تقديم برنامج اذاعي




هاجم عدد من المقنعين صحفيا اذاعيا اثناء تقديمه احد البرامج في مدينة ياكيبا جنوب بوليفيا كما افاد شهود عيان ان المهاجمين القوا بعض زجاجات المولوتوف على مقر الاذاعة.
وقال العاملون في الاذاعة ان المقنعين اقتحموا الاستوديو اثناء قيام فيرناندو فيدال بتقديم احد البرامج والقوا عليه البنزين ثم اشعلوا فيه النار وتم نقله الى المستشفي لتلقي العلاج هو واحد العاملين في الاذاعة.
واكد اقارب الصحفي انه كان يعمل على تقرير يتحدث عن عمليات التهريب عبر الحدود الجنوبية للبلاد قبيل الهجوم علية مؤكدين انه يعاني من حروق في الوجه والصدر والساعدين.
يعتبر فيدال واحدا من اكثر المنتقدين للحكومة المحلية ويعبر عن ارائه المعارضة بصراحة عبر برامجه الاذاعية وهو ما حدا باقاربه الى التاكيد على ان وراء الهجوم دوافع سياسية.
وقالت شرطة المدينة التى تبعد 3 كيلومترات عن الحدود الارجنتينية انها اعتقلت ثلاثة من الاشخاص للاشتباه في ضلوعهم في الهجوم.

السعودية: مقاطع فيديو لمن تهربوا من دفع تذاكر قطار المشاعر



كشف رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة أسامة فيلالي أن عدد ما نقلهم قطار المشاعر من غير حاملي التذاكر يصل إلى 200 ألف حاج، موضحاً أن اللجنة تحتفظ بصور ومقاطع فيديو توثق ما حدث من تدافع في القطار، لكنها لم تقدم إلى وزارة الحج حتى الآن.

وقال فيلالي في تصريح لصحيفة الحياة السعودية إن هناك تذمراً من قبل الكثير من الحجاج الذين تضرروا من هذا الأمر، مؤكداً وجود شكاوى وصلت اللجنة من بعض مؤسسات وشركات حجاج الداخل، وأن الشركات والمؤسسات سترفع دعاوى على مشروع القطار والشركة المشغلة بسبب غياب التنظيم وسيطالبون بتعويضات.

وتحفظ رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة عن ذكر أي أرقام، مبيناً أنهم لن يعلنون عن المبالغ المالية التي ستطالب بها الشركات المتضررة في الوقت الحالي، نظراً لعدم مناسبة الإعلان عن ذلك.

وأضاف ان اللجنة رفعت شكواها لوزارة الحج وسترفع أيضاً لكل الجهات المعنية، وكل الجهات العاملة في موسم الحج تهتم براحة الحجيج وخدمتهم، وقال: ولكي نحقق هدف راحة الحاج فأنا آمل شخصياً من لجنة الحج المركزية أن تجمع كل الأطراف بمن فيها المتضررون للسماع منهـم على ما حصل دون استثناء أي جهة للخروج بنتائج إيجابية تفيدنا مستقبلاً، ومشروع القطار من المشاريع الناجحة، ولكن غياب التنظيم أدى لهذه النتائج.

المحكمة تؤجل الكشف الطبى على الرئيس مرسى إلى أول يناير



قررت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، تأجيل الفصل فى الدعوى المطالبة بتوقيع الكشف الطبى على الرئيس محمد مرسى، لجلسة أول يناير للاطلاع وتقديم المذكرات.

وكان المحامى حاتم فتحى فرحات، قد أقام دعوى قضائية طالب فيها بضرورة تشكيل لجنة طبية متخصصة لتوقيع الكشف الطبى على الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، للتحقق عما إذا كانت الأدوية التى يتناولها تؤثر على حالته الذهنية والفكرية أم لا.

اختصمت الدعوى، التى حملت رقم 47823 لسنة 66 قضائية كلا من المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى بصفته، رئيس السلطة التشريعية، ورئيس مجلس القضاء الأعلى بصفته رئيس السلطة القضائية، ومحمد محمد مرسى، رئيس الجمهورية.

وأكدت الدعوى أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أعلنت فوز د.محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية، وهو أرفع منصب فى الدولة، ويجب على من يتولاه أن يكون حسن السير والسمعة، وأن تكون قدراته العقلية والذهنية على قدر كبير من اليقظة والسلامة، ويكون فى كامل قواه العقلية.

وذكرت الدعوى أن برنامج ''موعد مع الرئيس''، الذى أذيع على قناة النهار يوم الجمعة 22\6\2012 قد تناول الحالة الصحية للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وترددت أنباء عن قيامه بإجراء عملية جراحية لإزالة ورم بالمخ، وتناوله أدوية خاصة بالحالة العصبية والذهنية، مما يؤثر على حالته الذهنية والفكرية فى اتخاذ القرارات المصيرية، مشيرًا إلى أن الهدف من توقيع الكشف الطبى هو إقناع الشعب بعدم وجود أى أمراض أو تأثيرات للأدوية على صحته واتخاذه للقرار.

Tuesday, October 23, 2012

الملك: لم نكن يوماً طلاباً للسلطة ولا نحتكرها... وقلة طالبت بإسقاط النظام


أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن صوت المواطن في الانتخابات النيابية القادمة هو الذي سيحدد تركيبة البرلمان القادم، والحكومة البرلمانية، وبالتالي السياسات والقرارات التي ستؤثر على حياة جميع المواطنين.
وشدد جلالته، في كلمة خلال لقائه في الديوان الملكي الهاشمي اليوم الثلاثاء ما يزيد على ثلاثة آلاف من أبناء الوطن من مختلف مناطق المملكة: "رسالتي لكم، ولكل الأحزاب والقوى السياسية: إذا أردتم تغيير الأردن للأفضل، فهناك فرصة من خلال الانتخابات القادمة، ومن خلال البرلمان القادم، ومن يريد إصلاحات إضافية، أو تطوير قانون الانتخاب، فليعمل من تحت قبة البرلمان القادم، ومن خلال صناديق الاقتراع، التي تجسد إرادة الشعب".
وانطلاقا من مسؤولية جلالة الملك في تشجيع سائر القوى على ممارسة حقهم في المشاركة في العملية الديمقراطية وتحمل المسؤولية الوطنية في بناء مستقبل الأردن، لفت جلالته إلى ضرورة أن تنظم "القوى السياسية والأحزاب والقوائم نفسها بسرعة، وأن تبني برامجها الانتخابية لمدة أربع سنوات، وأن يطرحوا فيها للناخبين السياسات التي يريدونها، وأية إصلاحات أخرى مطلوبة".
وقال جلالته إن من حق المواطن الحصول على إجابات واضحة حول العديد من الأسئلة التي تدور في ذهنه "من خلال برامج عملية تستند إلى الواقع، وبعيدة عن التنظيـر، وعندها سيتمكن الناخبون من اختيار من يريدون عبر صناديق الاقتراع، وبحجم المشاركة، سيكون حجم التغيير، فالبرلمان القادم هو بوابة العبور إلى الإصلاح الشامل، وهو المؤسسة الوطنية والدستورية القادرة على إحداث التغيير الحقيقي، وتجاوز تحدياتنا الوطنية من خلال ترسيخ النهج الديموقراطي، وثقافة الحوار، والنقاش المنتج على أحسن المستويات".
ولفت جلالته إلى أن مسؤوليته، "ضمن نظامنا الملكي الدستوري هي الالتزام بمخرجات العملية الدستورية، التي تم التوافق عليها، واحترام رأي الأغلبية، فأنا لكل فئات المجتمع، سواء كانت في الحراك أو المعارضة، أو الغالبية الصامتة، الذين نعتبرهم جميعا في خدمة الوطن".
وأوضح جلالة الملك أن "الطريق مفتوح أمام الجميع، بمن فيهم المعارضة، ليكونوا في البرلمان القادم، وطريق المشاركة السياسية، ما زال أيضا مفتوحا، لكل أطياف المجتمع الحريصين على مصلحة الأردن فعلا لا قولا".
ولفت جلالته في الكلمة إلى ضرورة التمييز بين معارضة وطنية بناءة وحراك إيجابي، وبين معارضة وحراك سلبي لا يخدم مسيرة الإصلاح ومستقبل الوطن، قائلا "المعارضة البناءة والحراك الإيجابي طموح مشروع ومطلوب، أما الحراك السلبي، والشعارات الفارغة، ومحاولات إثارة الفتنة والفوضى، فهذه مرفوضة، وعلينا أن نتذكر أن الشعارات البرّاقة ليست هي الـحل، وأن العقليات الرجعية والمتطرفة وغير المتسامحة غير أمينة على مستقبل أبنائنا".
وقال جلالته "نحن نؤمن بحق المعارضة في أن تكون شريكا أصيلا وفاعلا في العملية السياسية، بعيدا عن الانتهازية، والشعارات الزائفة، واستغلال الظروف الاقتصادية الصعبة وعواطف الناس، لكن لا يجوز لأي فئة أن تدعي احتكار الحقيقة، أو تمثيل كل الشعب".
وبين جلالة الملك أن "الدور الذي نريده للمعارضة هو امتلاك رؤية وبرامج عملية، والمشاركة والحضور في البرلمانات القادمة، لتقوم بدورها التشريعي والرقابي على الحكومات البرلمانية".
وحول مشكلة الفساد، أشار جلالته إلى الجهود التي تبذل "لاجتثاث الفساد وردعه، وهناك قضايا منظورة أمام القضاء وهيئة مكافحة الفساد، ولا بد من إعطاء الوقت اللازم لهذه المؤسسات لتأخذ العدالة مجراها".
أما بالنسبة لعجز الموازنة والمديونية، أوضح جلالته "علينا أن نتذكر أننا كنا نحصل على النفط من العراق بأسعار مدعومة قبل عام 2003، وبحدود 30 دولارا للبرميل، والآن نشتري النفط بأسعار تجاوزت 100 دولار للبرميل، إن الارتفاع في العجز والدين العام كان ضمن المعقول سابقا، وكان يزيد سنويا نتيجة استمرار الارتفاع في أسعار النفط والغذاء، ومبادرات الدولة لتحسين الرواتب والتقاعد، واستمرار دعم بعض المواد الأساسية، والإنفاق لتحسين خدمات التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية، وهذه جميعها زادت من حجم الدين"، مضيفا جلالته "وفوق كل هذا، وفي آخر سنتين تحديدا، كان هناك ارتفاع غير مسبوق في الدين والعجز، والسبب في ذلك توقف الغاز المصري، الذي كلفنا عبر السنتين الماضيتين، ولغاية الآن حوالي 4 مليارات دولار، وكعجز ودين إضافي سنوي".
وفي إشارة إلى شعارات رفعت مؤخرا من قبل عدد محدود من المشاركين خلال المسيرات، استعرض جلالة الملك رؤيته لطبيعة الحكم في الأردن، ودور القيادة الهاشمية، ومسؤوليات جلالته تجاه الشعب والدولة.
وأكد جلالته أن النظام في الأردن "هو الدولة بكل مؤسساتها ودوائرها تحت مظلة الدستور... النظام هو القيم والمبادئ التي تقوم عليها هذه المؤسسات والدوائر... النظام هو أيضا الكوادر التي تُسيِّر هذه المؤسسات، التي تضم جميع فئات ومكونات المجتمع الأردني... النظام هو الـمؤسسات والمواطنون، وكل فرد في هذا المجتمع هو جزء من النظام".
وتأتي تصريحات جلالته حول النظام في الأردن وما رفع من شعارات معزولة حرصا من جلالته على وضع الأمور في نصابها، وفتح الحوار الوطني حول مستقبل الأردن لتشمل مناقشة جميع القضايا دون أية تابوهات.
وبين جلالة الملك أن الأردن "الذي لا يملك إلا رجالاته وعزيمتهم، تحدى المستحيل بتضحيات لن تنسى، وهذه الدولة الأردنية ليست إنجازا لشخص، أو طرف واحد، وإنما هي إنجاز تراكمي لكل الأردنيين من جيل إلى جيل".
وقال جلالته "الحكم بالنسبة لنا نحن الهاشميين لم يكن في أي يوم من الأيام مغنما نسعى إليه، وإنما مسؤولية وواجب وتضحية نقدمها لخدمة هذه الأمة، والدفاع عن قضاياها ومصالحها، وقد قدمنا في سبيل ذلك العديد من الشهداء، ولم يكن الحكم بالنسبة لنا أيضا، وفي أي يوم من الأيام قائما على احتكار السلطة، ولا على القوة وأدواتها، وإنما على رعاية مؤسسات الدولة، التي تدار من قبل أبناء هذا الشعب بكل فئاته، وفق أحكام الدستور، وهذا النهج نسير عليه منذ عهد الجد المؤسس وإلى اليوم".
وأضاف جلالة الملك "أما بالنسبة لي، أنا عبدالله ابن الحسين، فأنا مستمر على هذا النهج، والـمُلْكُ بالنسبة لي ليس مغنما وإنما مسؤولية، فالـملك لله وحده، والذي أعتز به هو أولا شرف النسب لسيدنا وجدنا الأكبر، محمد صلى الله عليه وسلم، ومن بعد النسب الشريف، وما يترتب عليه من التزامات، أتشرف أن أكون مواطنا أردنيا، وأن أشارك هذا الشعب النبيل والأصيل مواقفه وتضحياته الجسيمة. ومن بعد ذلك، واجبي في تحمل أمانة المسؤولية، ورعاية مصالح هذا الشعب، وهذا الوطن العزيز".
وفيما يلي النص الكامل لكلمة جلالة الملك: الله يعطيكم العافية، وأهلا وسهلا بالجميع، في بيتكم، بيت الأردنيين جميعا.
أخواتي وإخواني، أحببت أن التقي معكم اليوم، حتى نتحدث بصراحة، في هذه المرحلة، التي يمر بها وطننا العزيز، وللتأكيد على خارطة الطريق لمسارنا الإصلاحي.
أدرك تماما يا إخوان أن كل عملية تحديث أو تغيير يرافقها بعض القلق من الـمجهول، وهذا أمر طبيعي. الـمطالب الشعبية تركزت خلال العام والنصف الماضيين على تعزيز حق المواطنين في المشاركة الفاعلة في عملية صنع القرارات، التي تؤثر عليهم وعلى مستقبلهم، ونحن ملتزمون بضمان هذا الحق للجميع.
وكانت الانطلاقة في هذه المرحلة وفق خارطة الطريق التي تم الاتفاق على مسارها قبل عام ونصف تقريبا، والتي تضمنت تعديلات دستورية جعلت من الشعب شريكا حقيقيا في العملية السياسية، ومن أبرزها: المحكمة الدستورية، والهيئة المستقلة للانتخاب، والقوانين الناظمة للحياة السياسية، ومنها قانون الانتخاب، وقانون الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة تفرز مجلسا نيابيا يؤسس لتجربة الحكومات البرلمانية.
وأؤكد لكم هنا بأن بلدنا يسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الإصلاح المنشود، وأعود وأشدد أنه سيكون لدينا برلمان جديد بحلول العام القادم بعد إجراء الانتخابات النيابية، التي ستكون بعون الله، في أعلى درجات النزاهة والشفافية.
ومثلما ذكرت من قبل: رسالتي لكم، ولكل الأحزاب والقوى السياسية: إذا أردتم تغيير الأردن للأفضل، فهناك فرصة من خلال الانتخابات القادمة، ومن خلال البرلمان القادم. ومن يريد إصلاحات إضافية، أو تطوير قانون الانتخاب، فليعمل من تحت قبة البرلمان القادم، ومن خلال صناديق الاقتراع، التي تجسد إرادة الشعب.
إخواني وأخواتي، إن مسؤوليتي، ضمن نظامنا الملكي الدستوري هي الالتزام بمخرجات العملية الدستورية، التي تم التوافق عليها، واحترام رأي الأغلبية، فأنا لكل فئات المجتمع، سواء كانت في الحراك أو المعارضة، أو الغالبية الصامتة، الذين نعتبرهم جميعا في خدمة الوطن.
صوت المواطن يا إخوان في هذه الانتخابات هو الذي سيحدد تركيبة البرلمان القادم، والحكومة البرلمانية، وبالتالي سيحدد السياسات والقرارات التي ستؤثر على حياة كل مواطن. لذلك، يجب أن لا يسمح الـمواطن، لأي أحد، أن يصادر حقه في الاقتراع والتغيير.
ويجب على القوى السياسية والأحزاب والقوائم أن تنظم نفسها بسرعة، وأن تبني برامجها الانتخابية لمدة أربع سنوات، وأن يطرحوا فيها للناخبين السياسات التي يريدونها، وأية إصلاحات أخرى مطلوبة ، ومن ذلك على سبيل الـمثال: كيف ستكون معالجة مشكلة الفقر والبطالة؟ كيف سيتم حل مشكلة المديونية وعجز الموازنة؟ ما هو الإصلاح الضريـبي الأفضل؟ كيف سيتم تطوير النظام الانتخابي؟ كيف ستتم معالجة تحديات المياه والطاقة؟ كيفية تحسين نوعية الخدمات في المجالات الصحية والتعليمية والمواصلات؟ ومن حق المواطن الحصول على إجابات واضحة لهذه الأسئلة وغيرها من خلال برامج عملية تستند إلى الواقع، وبعيدة عن التنظيـر، وعندها سيتمكن الناخبون من اختيار من يريدون عبر صناديق الاقتراع، وبحجم المشاركة، سيكون حجم التغيير. فالبرلمان القادم هو بوابة العبور إلى الإصلاح الشامل، وهو المؤسسة الوطنية والدستورية القادرة على إحداث التغيير الحقيقي، وتجاوز تحدياتنا الوطنية من خلال ترسيخ النهج الديموقراطي، وثقافة الحوار، والنقاش المنتج على أحسن المستويات.
إخواني وأخواتي، أصبح من الضروري أن نميز بين معارضة وطنية بناءة وحراك إيجابي، وبين معارضة وحراك سلبي لا يخدم مسيرة الإصلاح ومستقبل الوطن، المعارضة البناءة والحراك الإيجابي طموح مشروع ومطلوب، أما الحراك السلبي، والشعارات الفارغة، ومحاولات إثارة الفتنة والفوضى، فهذه مرفوضة، وعلينا أن نتذكر أن الشعارات البرّاقة ليست هي الـحل، وأن العقليات الرجعية والمتطرفة وغير المتسامحة غير أمينة على مستقبل أبنائنا.

دعونا نقف أيضا عند الشعارات التي رفعت ضد الفساد، وأنا معكم في التصدي له، وهناك جهود كبيرة لاجتثاث الفساد وردعه، وهناك قضايا منظورة أمام القضاء وهيئة مكافحة الفساد، ولا بد من إعطاء الوقت اللازم لهذه المؤسسات لتأخذ العدالة نتيجة استمرار الارتفاع في أسعار النفط والغذاء، ومبادرات الدولة لتحسين الرواتب والتقاعد، واستمرار دعم بعض المواد الأساسية، والإنفاق لتحسين خدمات التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية، وهذه جميعها زادت من حجم الدين.

وفوق كل هذا، وفي آخر سنتين تحديدا، كان هناك ارتفاع غير مسبوق في الدين والعجز، والسبب في ذلك توقف الغاز المصري، الذي كلفنا عبر السنتين الماضيتين، ولغاية الآن حوالي 4 مليارات دولار، وكعجز ودين إضافي سنوي! حتى دعم الإخوة في المملكة العربية السعودية لنا العام الماضي، ولهم منا كل الشكر والتقدير، بالكاد غطى العجز الإضافي الناجم عن توقف الغاز المصري عام 2011.

لذلك، يجب أن نكون موضوعيين يا إخوان، ونحرص على الحقيقة في تفسير الأمور، وأن نتقي الله فيما نقول.

نحن نؤمن بحق المعارضة في أن تكون شريكا أصيلا وفاعلا في العملية السياسية، بعيدا عن الانتهازية، والشعارات الزائفة، واستغلال الظروف الاقتصادية الصعبة وعواطف الناس، لكن لا يجوز لأي فئة أن تدعي احتكار الحقيقة، أو تمثيل كل الشعب.

إن الدور الذي نريده للمعارضة هو امتلاك رؤية وبرامج عملية، والمشاركة والحضور في البرلمانات القادمة، لتقوم بدورها التشريعي والرقابي على الحكومات البرلمانية.

إخواني وأخواتي، هناك مجموعه قليلة ممن خدموا في مواقـع المسؤولية، وكان لهم دور رئيسي في صناعة القرارات والسياسات والبرامج والقوانين المؤقتة، وبعضهم استفاد من تقديـم خدمات استشارية وقانونية في هذا الإطار، نراهم اليوم ينتقدون هذه السياسات والقرارات، ويدافعون عن تجربتهم وأدائهم، مع أنهم هم من وضع هذه السياسات، وهذه البرامج، وهذه القوانين بكامل حريتهم، "يعني لما يكونوا في موقع المسؤولية، كل شيء صحيح وعال العال، ولما يكونوا خارج مواقع المسؤولية، كل شيء غلط، والدنيا خربانة".

ودعونا نتحدث اليوم أيضا عن بعض الشعارات، والتي رفعها عدد قليل من المتظاهرين، إسقاط النظام: من المؤسف أن عددا قليلا جدا من المشاركين في الحراك، رفعوا هذا الشعار، ودعونا نقف عند هذا الموضوع، ونضع النقاط على الـحروف، أولا ما هو النظام؟ النظام هو الدولة بكل مؤسساتها ودوائرها تحت مظلة الدستور... النظام هو القيم والمبادئ التي تقوم عليها هذه المؤسسات والدوائر... النظام هو أيضا الكوادر التي تُسيِّر هذه المؤسسات، التي تضم جميع فئات ومكونات المجتمع الأردني.

لا أحد يحتكر مكونات الدولة، النظام هو الـمؤسسات والمواطنون، وكل فرد في هذا المجتمع هو جزء من النظام، وهذا البلد، الذي لا يملك إلا رجالاته وعزيمتهم، تحدى المستحيل بتضحيات لن تنسى، وهذه الدولة الأردنية ليست إنجازا لشخص، أو طرف واحد، وإنما هي إنجاز تراكمي لكل الأردنيين من جيل إلى جيل.

أما إذا كان الهدف من هذه الشعارات التشكيك بالرعاية الهاشمية لهذه الدولة، فدعوني أتحدث بمنتهى الوضوح: الحكم بالنسبة لنا نحن الهاشميين لم يكن في أي يوم من الأيام مغنما نسعى إليه، وإنما مسؤولية وواجب وتضحية نقدمها لخدمة هذه الأمة، والدفاع عن قضاياها ومصالحها، وقد قدمنا في سبيل ذلك العديد من الشهداء، ولم يكن الحكم بالنسبة لنا أيضا، وفي أي يوم من الأيام قائما على احتكار السلطة، ولا على القوة وأدواتها، وإنما على رعاية مؤسسات الدولة، التي تدار من قبل أبناء هذا الشعب بكل فئاته، وفق أحكام الدستور، وهذا النهج نسير عليه منذ عهد الجد المؤسس وإلى اليوم.

أما بالنسبة لي، أنا عبدالله ابن الحسين، فأنا مستمر على هذا النهج، والـمُلْكُ بالنسبة لي ليس مغنما وإنما مسؤولية، فالـملك لله وحده، والذي أعتز به هو أولا شرف النسب لسيدنا وجدنا الأكبر، محمد صلى الله عليه وسلم، ومن بعد النسب الشريف، وما يترتب عليه من التزامات، أتشرف أن أكون مواطنا أردنيا، وأن أشارك هذا الشعب النبيل والأصيل مواقفه وتضحياته الجسيمة، ومن بعد ذلك، واجبي في تحمل أمانة المسؤولية، ورعاية مصالح هذا الشعب، وهذا الوطن العزيز.

علمني الحسين رحمة الله عليه، وعلمنا جميعا أن رضا الله سبحانه وتعالى، وخدمة هذه الأمة هي غايتنا الوحيدة في هذه الدنيا، وكلكم تعلمون أنني ابن القوات المسلحة والجيش العربي: هذا الجيش الذي فيه من كل مكونات الشعب الأردني، قضيت في الجيش شبابـي بين الزرقـاء والقطرانة والبادية، وفي كل مكان في الأردن، لذلك أنا أعرف أبناء شعبي، لأني عشت بينهم ومثل أي واحد منهم، وأعرف همومهم، وطموحاتهم، ومنذ اليوم الأول من شرف الـخدمة في الجيش العربي، نذرت نفسي لخدمة هذا الوطن، الذي يستحق من كل واحد منا، أن يخدمه بكل ما يستطيع.

وأعود وأكرر إخواني وأخواتي، أريد من كل أبناء وبنات الأسرة الأردنية الواحدة الكبيرة الحرص على المشاركة في الانتخابات القادمة، لتحقيق التغيير والإصلاح المنشود، والوقوف جنبا إلى جنب، في التصدي لكل من يحاول التشكيك بإنجازات الدولة الأردنية أو تـهديد وحدتها أو عرقلة مسيرتها، أو العبث بأمن الوطن واستقراره.

والطريق مفتوح أمام الجميع، بمن فيهم المعارضة، ليكونوا في البرلمان القادم، وطريق المشاركة السياسية، ما يزال أيضا مفتوحا، لكل أطياف المجتمع الحريصين على مصلحة الأردن فعلا لا قولا، وكلي ثقة بأن الـمستقبل الذي نريده لشعبنا وللأجيال القادمة سيكون مشرقا بعون الله.

إخواني وأخواتي، نحن على أبواب عيد الأضحى المبارك، وبهذه المناسبة، أتوجه بالتهنئة والمباركة لكل أبناء وبنات الأردن العزيز، وكل عام وأنتم جميعا والأردن الغالي بألف خير.

والسلام عليكم ورحمة الله.

حكم بسجن علماء ايطاليين لإدانتهم بالقتل في قضية زلزال "لاكويلا"





أصدرت محكمة إيطالية حكما بالسجن ست سنوات على ستة علماء إيطاليين ومسؤول سابق في الحكومة بعد إدانتهم بعدد من تهم القتل بسبب تعاملهم مع الزلزال الذي ضرب مدينة “لاكويلا” عام 2009.
وقال الادعاء ان المدعى عليهم كانوا اصدروا بيانا خاطئا يبعث الاطمئنان قبل حدوث الزلزال، فيما أصر الدفاع على عدم وجود وسيلة تكفل التنبؤ بالزلازل القوية.
جدير بالذكر ان قوة الزلزال بلغت 6.3 درجة على مقياس ريختر، وأسفر عن مقتل 309 أشخاص.
وكان عدد من الهزات الأرضية الصغيرة قد ضرب المنطقة قبل اشهر من حدوث الزلزال الشديد الذي تسبب في الحاق دمار هائل في المدينة التاريخية.
واستغرقت جلسة النطق بالحكم في القضية التي بد نظرها في شهر سبتمبر/أيلول عام 2011 أكثر من أربع ساعات.
وقال محامو المتهمين انهم سيستأنفون ضد الحكم. ونظرا لأن احكام الادانة في ايطاليا لا تعد نهائية إلا بعد تقديم استئناف واحد على الاقل، فإنه من غير المحتمل أن يودع المدانون السجن فورا.
وقال تقرير اعلامي ايطالي إن المتهمين السبعة، وجميعهم اعضاء في اللجنة الوطنية الإيطالية للتنبؤ ومنع المخاطر الكبرى، وجهت اليهم اتهامات بتقديم معلومات "غير دقيقة وغير كاملة ومتناقضة" بشأن خطر الزلزال الذي حدث في السادس من أبريل/نيسان عام 2009.
وقال صحيفة لاريبابليكا La Repubblica إنه الى جانب عقوبة السجن يواجه جميع المتهمين حظرا يمنع شغلهم اي منصب عام مرة أخرى.
"حكم متسرع"
كما أمر القاضي بتغريم المدعى عليهم كافة اتعاب التقاضي والتعويضات.
وفي رد فعل على الحكم بادانته قال بيرناردو دي برناندينيس "أنا برئ امام الله وامام الناس."
واضاف برناندينيس، النائب السابق لرئيس الادارة الفنية لجهاز الحماية المدنية، "سوف تتغير حياتي اعتبارا من الغد. لكن اذا حكمت جميع مراحل العملية القضائية بادانتي، حينئذ سأقبل تحمل المسؤولية."
في حين وصف انزو بوتشي، وهو متهم آخر، نفسه بأنه "فاقد العزيمة" و "يائس" بعد قراءة الحكم بادانته.
وقال "انا برئ، مازلت لا أفهم بماذا ادانتني المحكمة."
ووصف مارسيلو بيتريلي، أحد محامي المدانين، الحكم بأنه"متسرع" و "مبهم".
"مفاجأة"
وقد أزعجت القضية الاوساط العلمية التي تشعر أن العلم نفسه قد قدم للمحاكمة.
وقال الان جونسون، مراسل بي بي سي في روما، ان بعض العلماء حذروا من أن تسهم القضية في منع الخبراء من تبادل المعرفة مع الجمهور خشية استهدافهم بالدعاوى القضائية.
وكان من بين المدانين بعض الخبراء البارزين في علوم الزلازل والجيولوجيا المرموقين عالميا.
يذكر ان ما يزيد على خمسة الاف عالم وقعوا كتابا مفتوحا للرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو بغية دعم المجموعة المحكوم عليها بالسجن.
وقال ديفيد روثري، من الجامعة المفتوحة البريطانية، عقب النطق بالحكم ان الزلازال "لا يمكن التنبؤ بها اطلاقا."
وقال مالكولم سبيرين، مدير قسم الفيزياء الطبية في مستشفى بركشاير الملكية البريطاني ان الحكم كان بمثابة مفاجأة.
واضاف "اذا عوقب الوسط العلمي على تنبؤات ثبت خطؤها، أو بسبب تنبؤ غير دقيق لحدث وقع لاحقا، حينئذ سيخضع المجهود العلمي لقيود اليقين فقط وسوف تعترض عقبات كثيرة سبيل مزايا الاستنتاجات العلمية من مجالات الطب وحتى الفيزياء."

مقهى في دبي يقدم منتجات تستخدم حليب النوق





 في محاولة لإضفاء لمسة حديثة على تقليد بدوي قديم بدأ مقهى في إمارة دبي في إدراج منتجات يستخدم فيها حليب النوق على قائمة المشروبات التي يقدمها.
وافتتح إماراتي مقهى "كافيه تو جو" في سبتمبر أيلول من العام الماضي في إطار مسعى لاحياء التقاليد البدوية ويقدم المقهى الان مشروبات لاتيه وكابتشينو مصنوعة من حليب النوق بالاضافة إلى وجبة فاهيتا من لحم النوق.
وقال جاسم البستكي صاحب المقهى "المشروع الجديد في الامارات وفي الوطن العربي من باب تقديم مشروبات القهوة الممزوجة بحليب النوق لفائدتها الصحية."
وحليب النوق غذاء رئيسي للبدو في الصحراء العربية منذ أجيال لكن رواج استخدامه في صناعة الأغذية والمشروبات في الامارات في العصر الحديث يضفي بعدا جديدا من الفعالية التجارية.
وبعيدا عن كون الأمر حدثا في إمارة دبي حيث يوجد أطول مبنى في العالم وجزر النخيل الصناعية فإن البستكي أكد على الفوائد الصحية لحليب النوق. وتشير الدراسات إلى أن حليب النوق يتساوى تقريبا في القيمة الغذائية مع حليب الأم وبه كمية أكبر عشر مرات من الحديد وكمية أكبر ثلاث مرات من فيتامين سي مقارنة بحليب الأبقار.
ويتمثل التحدي في تسويق المنتج في طعم حليب النوق ورائحته. وبخلاف منتجات الألبان الشائعة فإن درجة الملوحة في حليب النوق أكثر قليلا وله طعم ثقيل كما أن له رائحة مميزة.
وقال البستكي إنه قضى شهورا في اختبار الوجبات على عائلته وأصدقائه قبل أن يتوصل إلى المزيج الأمثل.
وأضاف "حليب النوق من المواد الغذائية المفيدة جدا للصحة التي تعتبر قريبة لحليب الأمهات لما فيها من فائدة طبيعية عالية جدا فجاءتنا فكرة اننا نمزج حليب النوق في جميع منتجاتنا."

استقالة وزير العدل في ضربة جديدة لرئيس الوزراء بعد اكتشافه بعلاقته مع عصابة نفذت جريمة




استقال وزير العدل الياباني يوم الثلاثاء لاسباب صحية وسط دعوات طالبته بالاستقالة بسبب روابط سابقة بعصابة للجريمة المنظمة وهو ما يوجه ضربة اخرى الى رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا الذي انحدرت شعبيته.
وكان كيشو تاناكا (74 عاما) قد تولى منصب وزير العدل قبل ثلاثة اسابيع فقط في تعديل وزاري في الاول من اكتوبر تشرين الاول. وهو الوزير الثاني الذي يستقيل منذ ان تولى نودا السلطة في سبتمبر ايلول 2011 فيما يعكس قبضته الضعيفة على الحكومة.
وأبلغ كبير امناء مجلس الوزراء اوسامو فوجيمورا مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء ان تاناكا استقال بسبب حالته الصحية.
وجاءت استقالة تاناكا بعد يوم من مغادرته مستشفى في طوكيو كان ادخل اليه يوم الجمعة بعد شعوره بآلام في الصدر وعدم انتظام في ضربات القلب وارتفاع في ضغط الدم في اعقاب ايام من دعوات مكثفة طالبته بالاستقالة 

احصلي على شعر فاتح بثلاثة طرق طبيعية



عانى الكثير من الفتيات من تلف الشعر، بسبب الصبغات لتغيير لون شعرها بمواد كيميائية، وهى مشكلة تقع فيها كثير من الفتيات خاصة المقبلين على الزواج، وتقدم خبيرة التجميل والتغذية حنين على، 3 طرق طبيعية لتفتيح لون الشعر بطرق آمنة وصحية.

1-وصفة القرفة والعسل:
ضعى فى أناء كبير كوب من العسل، كوب من الماء، و3 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة، ومعلقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعى الخليط على رأسك واتركيه لمدة 4 ساعات حسب درجة التفتيح المطلوبة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

2-وصفة الليمون:
ضعى عصير الليمون مع نصف كوب ماء على شعرك مع بونيه الحمام واتركيه على شعرك لمدة 5 ساعات مع الجلوس فى الشمس كل ساعة لمدة 3 دقائق، ثم اغسلى شعرك بالماء والشامبو المرطب وكررى العملية يومياً.

3-وصفة البابونج:
ضعى نصف كوب من البابونج مع كوب ماء لمدة 10 دقائق على النار ثم صفى الخليط ويوضع على الشعر ويلف بفوطة دافئة لمدة 3 ساعات وكررى العملية مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.

مطالبة 500 ريال مقابل صورة مع حلا الترك يثير سخرية سعوديين





أثارت محاولة والد المطربة البحرينية الصغيرة حلا الترك استغلال شهرة ابنته جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه الكثير من المعجبين بالطفلة الموهوبة تعليقات مضحكة وساخرة لوالدها، بعد أن طالب بدفع 500 ريال مقابل التقاط صورة تذكارية معها عندما حلت على مدينة جدة مؤخرا.
ونقلت مجلة "أنا زهرة" عن عدد من الجمهور السعودي أن والد ترك كان يتجول بها في عدد من المولات بجدة، وفي حال أراد أحد التقاط  صورة تذكارية معها كان الأب يطالبه بدفع مبلغ مالي قدره 500 ريال، فرفض الكثيرون دفع المبلغ رغم شعبية الطفلة الواسعة في السعودية، كما أطلق البعض التعليقات المضحكة من بينها "لا تكون ابنتك كيم كاردشيان" أو "نعطيك شكولاته مقابل تصوير".
واستفز هذا الأمر والد الترك الذي كاد يدخل في مشادات كلامية مع الكثير من المارة.
وتفيد معلومات شبه مؤكدة حصلت عليها مجلة "أنا زهرة" من "بلاتينيوم ريكوردز" بأن إدارة الشركة تكلمت معه في هذا الشأن، وطلبت منه استخدام أسلوب لائق في التفاهم مع الجمهور، وعدم اتخاذ أي خطوة من شأنها تقليص شعبية ابنته.
يذكر أن حلا الترك (10 سنوات) تحظى بشعبية كبيرة خاصة في الخليج، إذ يزيد عدد مشاهدي أعمالها على موقع "اليوتيوب" عن 13 مليون شخص.

تعود للحياة بعد 45 دقيقة من إعلان وفاتها



عادت تسليم رفيق (52 عاماً) للحياة بعد إعلان وفاتها لتمارس حياتها بشكل طبيعي نتيجة لتعرضها لنوبة قلبية بعد عجز الأطباء عن إنقاذها.

وتقول الجدة والأم لأربعة أبناء التي تم تشخيص إصابتها بمرض التصلب المتعدد وهي في عمر 32 مما تسبب في حرمانها من المشي بأنها تشعر بأنها محظوظة جداً وأن الله بقدرته قد كتب لها الحياة من جديد. بحسب ما أكدت صحيفة "الرياض" السعودية.

بدأت القصة مع هذه الجدة التي رفضت التقاط صور لها عندما انهارت في منزلها ليسارع أبناؤها بطلب المسعفين الذين لم يتمكنوا في البداية من إنعاشها فهرعوا بها إلى مستشفى "بروكشاير" الملكي ليبذل الاطباء جهدهم لنحو 45 دقيقة قبل أن يعلنوا عجزهم عن إنقاذها ومن ثم أعلنوا وفاتها كما يقول ابنها "فايزالدين" الذي جلس هو وأخوه "يوسف" عند جثمان والدتهما ليدعوان لها حتى انتبه أخوه إلى أنها تنظر إليهما.

ولكنهما ظنا في البداية بأن قيامها ببعض الحركات التشنجية قد يكون من أثر الأدوية التي حقنها الأطباء بها و أخبروهم عنها في محاولة إنقاذها واستدعوا الممرضة التي أخبرتهم بطبيعة حدوث مثل تلك الأشياء، ولكن بعد تكرر الأمر أكثر من مرة وبحركات غريبة لحوالي الساعتين تم استدعاء الطبيب الذي أعاد فحص "تسليم" ليعلن بأن قلبها مايزال ينبض في معجزة لم يستطع تفسيرها ولكنه حذرهم من أنها قد تعاني من تلف دائم وشديد في المخ بسبب نقص إمداده بالأكسجين وعليه فمن المتوقع وفاتها في أي وقت ولا يجب إنعاشها إذا تعرضت لنوبة قلبية أخرى.

ليعلق "يوسف" على ذلك بقوله بأنها عادت لممارسة حياتها بشكل طبيعي ولا يبدو لحد الآن معاناتها من أية آثار لما حدث ولا أدري لماذا أخبرنا المستشفى بوفاتها. 

وكان تعليق الطبيب "ديفيد موسوب" المشرف على قسم الطوارئ في مستشفى "بروكشاير" بأن إعلان الوفاة الذي لم يكن رسمياً كان نتيجة للفحوصات التي تمت على المريضة والتي تشير إلى وفاتها فعلياً ولكن عودتها للحياة في الحقيقة تعتبر معجزة لا يمكن تفسيرها.

وقال الدكتور "توني كالاند" رئيس لجنة الأخلاقيات الطبية البريطانية، إن تشخيص الموت هو علم غير دقيق فلا توجد ثوابت تجعل الطبيب يتيقن من موت الشخص وقد تكرر مثل هذا الأمر العام الماضي مع المواطن المصري "حافظ النوبي - 28 عاماً- والذي عاد للحياة أثناء تشييع جنازته بعد إعلان وفاته نتيجة لنوبة قلبية وكذلك الحال مع امرأة صينية تبلغ من العمر 95 عاماً والتي عادت للحياة بعد ستة أيام من نشر خبر وفاتها وأثناء استعداد عائلتها لدفنها.

رجل يعاني من حالة مرضية نادرة تجعل رأسه مثل المخ



نشرت جريدة "الديلي ميل" البريطانية صورة لرجل برازيلي يعاني من حالة طبية نادرة جداً وهي ظهور ثنايا مخّه عبر رأسه.

وذكرت مجلة "نيو إنجلاند" الطبية في هذا الأسبوع، أن جمجمة هذا البرازيلي الذي يبلغ من العمر 21 عاماً كانت تبدو طبيعية منذ عامين، وبعد ذلك تغيرت فروة رأسه وازدادت تماسكاً في مناطق مختلفة ما أدى إلى ظهور ثنايا جلد سميك برأسه مثل شكل المخ.

وأوضح الأطباء البرازيليون بعد فحص هذا المريض الذي لم يكشف عن هويته، أنهم وجدوا أنه يعاني من حالة مرضية يطلق عليها cutis verticis gyrate، وأكدوا عدم وجود أي أعراض أخرى تؤثر على الرجل.

وذكر الأطباء أنه لا يعاني من أي ظروف نفسية أو عصبية وأن أداءه الضعيف في المدرسة لا علاقة له بفروة الرأس، كما أن هذه الحالة حميدة.

وقالت الدكتورة كارين، طبيبة الأمراض الجلدية في مستشفى سانتا ماريا الجامعي وقامت بدراسة الحالة، إن هذا المرض لا تؤثر عليه إلا من الناحية التجميلية فقط كما يمكن إجراء جراحة تجميلية لتحسين مظهر فروة الرأس، لكن المريض قال إنه يفخر بمظهره.

وأشار كارين إلى أن هذه الحالة تكون أكثر شيوعاً عند الرجال وتتطور بعد وقت قصير من البلوغ.

شاب يطلق زوجته بعد 5 دقائق من عقد الزواج



شهدت محافظة الطائف قبل أيام قليلة مفاجأة ، حيث طلق شاب في الـ 20 من عمره زوجته التي تصغره بعامين، بعد مرور 5 دقائق فقط على عقد قرانه عليها، مبررا ذلك أن المهر الذي فرضه عليه والدها مبالغ فيه.

ونقلت صحيفة "الجزيرة أون لاين" السعودية عن أقرباء الزوج قولهم إن "الشاب الذي عرف بتهوره طلب من المأذون الشرعي إلغاء عقد النكاح الذي لم يمض على كتابته 5 دقائق، بحجة أنه بعد الكتابة وإمضاء الزوجين عليه شعر أن مبلغ الـ77 ألف ريال مبالغ فيه"، فلم يتردد في اعلان طلاقه.

وأفادت الصحيفة بأن والد الشاب حاول دون جدوى اقناع ابنه بالعدول عن قراره، موضحا للحضور أن ابنه متهور ويعاني من الضغط والسكري، بينما اعتبر ولي أمر الفتاة أن الأمر لا يحتمل التهدئة وطالب بسرعة تسليم ابنته ورقة طلاقها.

يذكر أن دراسات أجريت في الآونة الأخيرة اشارت أكثر من مرة الى زيادة في عدد حالات الطلاق بالسعودية خلال العام الماضي، بما معدله حالة طلاق واحدة كل نصف ساعة، أغلبها يقع خلال السنة الأولى للزواج، وفقا لما نقلته وسائل اعلام.

بالفيديو: انفجار مأساوي في وجه لاعبين داخل الملعب




شهدث إحدى المبارايات في قبرص حادثاً مأساوياً وذلك بإنفجار قنبلة عند قيام الفريق الطبي بعلاج أحد اللاعبين المصابين.

شاهد ماذا حدث ...

Monday, October 22, 2012

عشرات المصابين في مصادمات بين الشرطة ومحتجين في الكويت




أفادت الأنباء الواردة من الكويت بإصابة العشرات في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين نظموا مسيرة احتجاجا على التغييرات التي أدخلت على قوانين الانتخابات والتي ترى المعارضة أنها تخدم المرشحين الموالين للحكومة.
وذكرت وزارة الداخلية الكويتية في بيان أن 11 شرطيا جرحوا بسبب رشقهم بالحجارة من جانب متظاهرين.
وفي المقابل قال ناشطون إن أكثر من مئة محتج أصيبوا في المصادمات.
وأضافوا أن الشرطة اعتقلت 15 شخصا على الأقل بينهم نواب سابقون في البرلمان وصحفي.
واستخدمت الشرطة في وقت سابق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المحتجين.
وقررت المعارضة الخروج إلى الشوارع بعد أن أعلنت الحكومة التي تهيمن عليها أسرة الصباح الحاكمة يوم السبت الدعوة لاجراء انتخابات في أول ديسمبر / كانون الاول وتغيير قانون الانتخابات "لحماية الوحدة الوطنية".
ونقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان أن المتظاهرين تجمعوا في مناطق مختلفة من العاصمة لتنظيم مسيرة الى مقر الحكومة.
وأضاف شاهد أن شرطة مكافحة الشغب طوقت بعض الاحتجاجات التي ضم كل واحد منها بين 400 و500 شخص وأمهلت المحتجين بضع دقائق للتفرق ثم أمطرتهم بقنابل الغاز وقنابل الصوت.
وقال شاهد اخر إن الشرطة طوقت مسيرة اخرى تضم اكثر من 2000 متظاهر كانوا متجهين إلى أبراج الكويت وهاجمتهم بقنابل الصوت مما اضطر الكثير منهم إلى الفرار إلى سوق مجاورة.
وقال مسعفون ان عددا من الأشخاص اصيب في اعمال العنف. وشوهدت سيارات الاسعاف وهي تقدم الاسعافات الأولية للمصابين أو تنقلهم إلى المستشفيات.
كانت وزارة الداخلية الكويتية حذرت، في وقت سابق، من أنها لن تتهاون مع أي احتجاجات تنظم بعيدا عن ساحة قرب مجلس الأمة، البرلمان، التى نظمت فيها الاحتجاجات في الأشهر الأخيرة.

64 ألف "مليونير" في السعودية بعد 5 سنوات




ذكر تقرير صادر عن مركز "كرديت سويس" للأبحاث المالية والاقتصادية ارتفاع عدد مليونيري السعودية من 46 ألفاً في العام الجاري إلى 64 ألفاً بحلول 2017.

ووفقاً لجريدة "الوطن" السعودية فقد كشف تقرير تحت عنوان "الثراء العالمي في 2012" ارتفاعاً في مليونيري العالم، حيث سيرتفع من 18 مليوناً في العام الحالي إلى 46 مليوناً بعد 5 سنوات، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المركز الأول من حيث عدد الأثرياء الذين تقدر ثرواتهم بالملايين، إذ سيصل عدد أصحاب الملايين فيها إلى 16.8 مليون خلال الخمس سنوات المقبلة وتبلغ نسبة الزيادة 53% وذلك مقارنة بـ2012.

وأظهر التقرير تراجعاً كبيراً وملموساً في أعداد الأثرياء ببعض الدول، خاصة في كل من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا، مرجعاً ذلك للمشاكل الحالية في منطقة اليورو.
أما فيما يتعلق بدخل الفرد السنوي، فقد قسـم التقرير دول العالم لأربـع فئات هي، الأمم الغنية، ومتوسطة الغـنى، والمتواضعة، والفقيرة. وقال التقرير إن الأمم الغنية يزيد فيها دخل الفرد على 100 ألف دولار، وحددها جغرافياً بشمال أمريكا وغرب أوروبا وبعض الدول الغنية في كل من إفريقيا وآسيا.

وحلت سويسرا في المرتبة الأولى حيث يصل دخل الفرد إلى أكثر من 470 ألف دولار سنوياً، ومن ثم أستراليا بـ350 ألف دولار، تلتها النرويج بـ330 ألفاً. وجاءت دول كفرنسا والدنمارك والسويد وبلجيكا وإيطاليا في مراكز متأخرة من ناحية دخل الفرد حيث يقدر بـ200 ألف دولار.

وجاءت السعودية والبحرين وعمان ولبنان وغيرها من بين الدول ذات الثراء المتوسط، حيث يتراوح فيها دخل الفرد بين 25 و100 ألف دولار. وصنّفت دول كروسيا والصين والبرازيل من بين الدول ذات الغنى المتواضع ويتراوح دخل الفرد في كل منها بين 5 و25 ألف دولار.

أما الفئة الفقيرة فشملت بلدانا مثل بنغلاديش وكمبوديا ولاوس ونيبال وغيرها، حيث يعاني سكانها من قلة الدخل السنوي وذلك بمقدار يقل عن 5 آلاف دولار.

الإمارات تمنح المواطنين شققاً سكنية بمساحة 500 متر



شرع "برنامج الشيخ زايد للإسكان" في تنفيذ خطة إسكانية جديدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، تعتمد على نظام التمدد الرأسي للبنايات السكنية للمواطنين، خصوصاً في المناطق التي تعاني نقصاً في المساحات السهلية الصالحة للسكن.

ووفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية"، صمم البرنامج لذلك نماذج هندسية بمساحات تناهز 500 متر مربع، في بنايات مكونة من طوابق عدة متتالية.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم البرنامج، المهندس عبدالله آل علي، أن ثقافة التمدد الرأسي في البنايات متعددة الطوابق أصبحت ضرورة، لا سيما في المناطق التي تزيد فيها المساحات الجبلية، مثل مناطق في إمارتي الشارقة والفجيرة. ونوه بتمتع تلك المساكن بالخصوصية الكافية التي يتطلع إليها المواطنون.

ورأى أن مساحة 500 متر مربع تعد كافية جداً للأسرة، كما يتوافر في البنايات أنظمة أمنية على بوابة البنايات على مدار الساعة، إضافة إلى أنظمة متقدمة للإطفاء متصلة بالدفاع المدني، فيما يوازي ذلك جهود بلدية لإصدار الموافقات اللازمة، وتسهيل عمل الاستشاريين والفنيين.

ويعقد البرنامج اجتماعات ربع سنوية مع المستفيدين من المنح، فيما يطبق برنامج توعوي خاص بتغيير ثقافة المواطنين، خصوصاً من تلك المناطق التي تعاني نقصاً في الأراضي الممهدة.

ونجحت التجربة فعلياً في إمارة الفجيرة، عن طريق إنشاء أول بناية سكنية مكونة من عشرة طوابق و12 شقة، فيما يعمل البرنامج حالياً على رصد مدى تقبل التجربة.

ويجري البرنامج حالياً، حسب آل علي، تنسيقاً مع الجهات التنفيذية في منطقة دبا التابعة لإمارة الشارقة، والتي يعاني سكانها الإشكالية ذاتها، لأجل إنشاء بناية سكنية للمواطنين هناك.

واعتبر أن هذا الحل مناسب تماماً للشباب المواطنين الذين يعملون خارج الإمارة، ويأتون في إجازات أسبوعية، علاوة على أنه خيار آمن تماماً.

ويوفر "برنامج الشيخ زايد للإسكان"، حلولاً جذرية لإشكاليات تأخر إصدار الموافقات على المنح السكنية، فيما ينفذ خطة زمنية حالياً لتسليم ثلاثة آلاف موافقة سنوياً، بمعدل 250 موافقة شهرياً على منح سكنية يستفيد منها المواطنون على مستوى الدولة، حسب إفادة المهندس آل علي.

فضل شاكر ينشد "طالع ع الموت يا أمى" وسط السلفيين





فى أول ظهور علنى له بعد اعتزاله الفن، أنشد الفنان والنجم المعتزل فضل شاكر أنشودة "طالع ع الموت يا أمى"، وذلك فى اللقاء الدينى للجنة الدعوة بساحة مسجد بلال بن رباح فى لبنان، والذى ضم العديد من الشيوخ والسلفيين وشباب الدعوة والشيخ أحمد الأسير الذى كان أحد الأسباب الرئيسية فى اعتزال فضل للغناء والفن.وظهر فضل فى لوك لم يعتد الناس على رؤيته به من قبل، وهو يطلق لحيته على السنة، ويرتدى قميص أبيض وبنطلون جينز غامق اللون والابتسامة لا تفارق وجهه وتبدو عليه علامات الارتياح.
وقبل أن يغنى فضل أنشودته صاح بصوت عال أمام الجمع الغفير الحاضر فى ساحة مسجد بلال بن رباح قائلا، "تكبير.. تكبير"، ليرد جميع الحضور "الله أكبر.. الله أكبر"، وتقول الأنشودة، "طالع ع الموت يا أمى.. نتحدى الموت.. الظالم خلى عيشتنا أصعب من الموت.. روحى على كفى ومتحدى الظالم والصوت.. طالع والشعب متظاهر ومعلى الصوت".

شاهد الفيديو...


الملك يفتتح المقر الدائم للجامعة الالمانية الاردنية



 افتتح جلالة الملك عبد الله الثاني بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله امس الموقع الدائم للجامعة الالمانية الاردنية في منطقة المشقر في لواء ناعور ، وجال جلالتاهما في مرافق الجامعة ومختبر العلوم.
وفي كلمة له في حفل الافتتاح قال رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا إنه بعد سبع سنوات من العمل والجهد المتواصل والدؤوب تمكنت الجامعة الألمانية الأردنية من استكمال المرحلة الأولى من بنيتها التحتية وذلك في موقعها الدائم، حيث استقبلت الدفعة الأولى من الطلبة للعام الدراسي 2012/2013 والذين يبلغ عددهم حوالي 740 طالبا وطالبة من الأردن وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وبين أن الجامعة أسست بدعم من الحكومة الاردنية وبمساهمة من الحكومة الالمانية، لتقديم برامج التعليم التطبيقي، من خلال اتفاقية مبادلة الدين.
وذكر أن الجامعة تضم نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة يلتحقون في كليات الجامعة الثماني، لافتاً إلى أن نحو 1500 طالب وطالبة منهم استفادوا من منح دراسية لمدة شهر او شهرين او فصل دراسي في المانيا، وهو الامر الذي ساهم في ايجاد جسر من التبادل الثقافي.
وأضاف الدكتور الخضرا أن الجامعة تأسست لتلعب دوراً محوريا في المنطقة ولتشجع التقدم التكنولوجي والبحث التطبيقي والتعلمّ بالتجربة والتميّز المهني، الموجه نحو احتياجات سوق العمل والصناعة ولتقدم مساهماتها لدعم الرفاه الاقتصادي والاجتماعي في الأردن والمنطقة.
وبين ان الجامعة تعد نموذجا مشرقا للعلاقات الثنائية التي تجمع بين قيادة البلدين والشعبين الصديقين ، كما تعمل على توثيق العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي في كل من الأردن وألمانيا في مجال العلوم التطبيقية وتشجيع البحث والتطوير.
من جهتها اكدت وزيرة التعليم العالي في المانيا انتي شافان أهمية هذه الجامعة في تقوية العلاقات بين البلدين واذكاء روح الابداع.
وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم الدكتور وجيه عويس عن سعادته بافتتاح المقر الدائم للجامعة الذي انشئ بدعم ومتابعة جلالة الملك، وبدعم الحكومة الالمانية، مشيرا إلى أن مسيرة التعليم العالي قطعت شوطاً متميزا وحققت نجاحات متواصلة، حتى اصبح التعليم في الاردن نموذجا يحتذى به في المنطقة.
واكد أن الرؤية من هذه الجامعة تنسجم مع خطط تطوير التعليم العالي واكساب الطلبة مهارات المعرفة تمكنهم من الانفتاح على المجتمعات الأخرى.
وشدد عويس على أهمية الجامعة في نقل المعرفة والاستفادة من الخبرات الالمانية، مشيدا بتشييد هذا الصرح الاكاديمي الذي هو ثمرة من ثمار التعاون بين البلدين، مبينا أن تكلفة انشاء المقر الدائم نحو 49 مليون دينار.
يشار إلى أن الجامعة الألمانية الأردنية انشئت بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية ووزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانية، تم توقيعها في شهر تشرين اول من عام 2004 كما تم إشهار الموقع الدائم للجامعة برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ووزيرة التعليم والبحث الفيدرالي الألمانية، ووزير الثقافة في مقاطعة ساكسوني/أنهالت الألمانية، ونائب رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وذلك في منطقة المشقر قرب مدينة مادبا، في شهر نيسان من عام 2005 وقد قامت الجامعة الألمانية الأردنية، وهي جامعة حكومية رسمية، باستقبال الطلبة في عامها الأول في تشرين اول من العام الدراسي2005/2006.
وتعد اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس الرئيسية في الجامعة، ويتم تدريس بعض المواد باللغة العربية كما يتم تدريس اللغة الألمانية بشكل مكثف للطلبة لمدة ثلاث سنوات لتأهيلهم للسفر إلى ألمانيا، بعد اجتيازهم لامتحان كفاءة باللغة الألمانية.
 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير