اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Sunday, September 30, 2012

شاهد بالفيديو والصور: اللاعبون المسلمون يحتفلون بالسجود في فيفا 13


تم طرح لعبة فيفا 13 – FIFA 13 مؤخراً في الأسواق بعد طول انتظار لعشاق هذه اللعبة ولكن بميزة جديدة لم تتواجد في النسخ السابقة من اللعبة، حيث تم إدخال إمكانية الاحتفال بالسجود للاعبين عقب إحراز الأهداف.

ويمكن لمستخدمي اللعبة إضافة هذا الاحتفال عن طريق الإعدادات في اللعبة بعد الصولو إلى مستوى معين، وتنفيذها عند إحراز أي هدف في اللعبة، وهو ما لاقى استحسان الجمهور في الوطن العربي. خاصة بعد إضافة الدوري السعودي إلى قائمة الدوريات الرسمية في اللعبة إضافة إلى التعليق باللغة العربي عن طريق المعلق التونسي عصام الشوالي.

شاهد كيف تنفذ الاحتفال بالسجود في فيفا 13 خطوة بخطوة...


القضاء الألماني يرفض إعفاء طفلة مسلمة من دروس السباحة المختلطة




خسرت طفلة ألمانية مسلمة دعوى قامت برفعها امام القضاء لإعفائها من الحصص المدرسية التي تجبرها على ممارسة رياضة السباحة المختلطة برفقة الصبية الذكور لدوافع دينية.
وكانت الطفلة (12 عاما)، التي تنتمي لمدينة فرانكفورت، قد تقدمت برفع دعوى الى المحكمة العليا بولاية هيسن، وسط ألمانيا، تشكو فيها من إجبارها رغما عنها على تلقي دروس السباحة المختلطة بمدرستها قبل عام.
وبرر القاضي هانز روزوج رفض الدعوى بأن المدرسة تسمح بارتداء "لباس البحر الشرعي" الذي يستر الجسم بأكمله باستثناء الوجه واليدين والقدمين، كما أن الدروس المختلطة إجبارية ولم يكن هناك مجالا للإعفاء.
وشدد القاضي على أن "القرار لم يشكك في المعتقدات الدينية للطفلة، وإنما منح الأولوية للنظام التعليمي على حرية العقيدة".
ومن جانبه أشار محامي الطفلة كلوس ميسنر الى أن لباس البحر الشرعي أو ما يعرف بـ(البوركيني) عبارة عن "رداء بلاستيكي قبيح"، وأن الحكم لم يراع شعور الطفلة بالخجل من ارتداء البكيني امام زملائها.

جامعة الدول العربية تدرس إمكانية إطلاق عملة موحدة لدول المنطقة





تدرس جامعة الدول العربية، بحسب معلومات جديدة حصلت عليها «الشرق الأوسط»، إمكانية إطلاق عمله عربية موحدة خلال السنوات المقبلة، وهو المقترح الذي تقدم به اتحاد المصدرين والمستوردين العرب مؤخرا، حيث يطمح الاتحاد من خلال هذا المقترح إلى أن يكون هنالك اتحاد عربي اقتصادي ومالي. 
ومن المتوقع أن تواجه عملية تطبيق العملة العربية الموحدة صعوبات كبرى قد تعوق من تطبيقها، إلا أن أمل حسن زكي، رئيسة اتحاد المصدرين والمستوردين العرب، أكدت لـ«الشرق الأوسط» أن ما يحدث في المنطقة من ربيع عربي سيقود إلى نتائج إيجابية، من ضمنها أن يكون هنالك اتحادا عربيا موحدا في ما يخص الشأن الاقتصادي والمالي. وقالت زكي «لدينا مقترح بأن تكون هنالك عملة عربية موحدة، ولن نستعجل التطبيق أو الإسراع فيه، لكننا متمسكون بهذا المقترح»، مضيفة «الدول الأوروبية لديها عملة موحدة وهي اليورو، حتى بات يضرب بها المثل، والدول العربية تستطيع أن تطلق عملية موحدة أيضا متى ما أرادت هي ذلك».
وأكدت رئيسة اتحاد المصدرين والمستوردين العرب خلال تصريحاتها لـ«الشرق الأوسط» أن العملة العربية الموحدة ستسهل من عملية التجارة البينية وترفع من قيمتها بين دول المنطقة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الأوضاع الحالية في بعض دول المنطقة لن تدوم طويلا. وقالت زكي «ستكون هنالك عقليات جديدة تقود الدول العربية، وهذه العقليات هي التي ستسهم في دعم إطلاق العملة العربية الموحدة»، مبينة أن جامعة الدول العربية سيكون لها دور كبير في المساهمة في إطلاق هذه العملة في المستقبل. 
وفي ظل هذه التطورات، أبدت مصادر عربية معنية بالشأن الاقتصادي، لـ«الشرق الأوسط» أمس، تفاؤلها بإطلاق عملة عربية موحدة خلال السنوات المقبلة، إلا أن هذه المصادر لم تكشف التوقيت الفعلي لبدء إطلاق هذه العملة، وهو الأمر الذي يعني أنها ما زالت في طور الدراسة.
وأمام هذه المستجدات، أكد الدكتور سالم باعجاجة، الخبير الاقتصادي والمالي، أن تطبيق عملة عربية موحدة أمر سيقود إلى تشجيع التجارة البينية، وقال «حقيقة هذا المقترح إيجابي جدا، وحال تطبيقه ستجني الدول العربية فوائد كبيره جراء ذلك، إلا أن تطبيقه يبدو صعبا للغاية». 
وكانت 4 دول عربية قد تحركت بصورة عاجلة خلال الأيام القليلة الماضية لحل أزمة اللحوم الحمراء في المنطقة، وتستهدف هذه الدول الأربع وهي كل من «السودان، ومصر، والسعودية، ولبنان» استثمار مليار دولار في مشروعات تربية وتسمين الماشية، بهدف تحقيق نسبة تكافؤ واضحة بين مستويات العرض والطلب في سوق اللحوم في المنطقة، وسط توقعات بأن تظهر نتائج هذه التحركات خلال 12 شهرا من الآن.
وفي تصريحات خاصة حصلت عليها «الشرق الأوسط» قبل نحو أسبوعين، أكدت أمل حسن زكي، رئيسة اتحاد المصدرين والمستوردين العرب، أن الاتحاد بدأ في الأيام القليلة الماضية في عمل تحالفات عربية بين أربع دول تستهدف زيادة إنتاج الأغنام وزيادة حجم المعروض في أسواق المنطقة. وقالت زكي «العالم العربي يمر بأزمة غذاء، ومن المتوقع أن يزداد حجم هذه الأزمة سوءا خلال الفترة المقبلة، وفي ظل هذه الظروف يجب أن تكون هنالك تحركات جدية لمواجهة هذه الأزمة والقضاء عليها من خلال التحالفات العربية»، موضحة أن التحركات التي تقودها الدول العربية الأربع (السودان، ومصر، والسعودية، ولبنان) تعتزم ضخ مليار دولار لتطوير محاجر السودان وتربية وتسمين المواشي هناك.
وأكدت رئيسة اتحاد المصدرين والمستوردين العرب أن خفض أسعار اللحوم الحمراء وزيادة حجم المعروض في المنطقة أمر متوقع خلال 12 شهر من الآن، وقالت «تعيش أسعار اللحوم الحمراء خلال الفترة الحالية في مناطق متضخمة جدا، وبناء على ذلك يجب أن تكون هنالك تحركات تقضي على هذا التضخم، وتسهم في خفض الأسعار».
وأشارت زكي إلى أن الدول العربية تمر خلال الفترة الحالية بأزمة ثقة في ما يخص التجارة البينية، مبينة أنهم في هيئة اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يعملون خلال الفترة الحالية على إعادة هذه الثقة المفقودة إلى نفوس الحكومات ورجال الأعمال العرب. وأضافت زكي في حديثها لـ«الشرق الأوسط»: «عودة الثقة تعني عودة رؤوس الأموال العربية المهاجرة، وهو الأمر الذي نطمح إلى تحقيقه خلال الفترة المقبلة»، مؤكدة على أنه لا تنقص الدول العربية أي ميزة تسهم في زيادة حجم تجارتها البينية.

Thursday, September 27, 2012

السلطات السعودية تحظر أى شعارات سياسية خلال مناسك الحج والعمرة



أكد وزير الحج السعودى الدكتور بندر حجار مجددا أن المملكة تمنع أى شعارات سياسية يتم استخدامها أو رفعها خلال مناسك الحج والعمرة.

وقال حجار فى تصريح لصحيفة "الرياض" اليوم " إن وزارة الحج سوف تناقش هذا الموضوع مع بعثات الحج الخارجية هذا العام وأخذ توقيعاتهم على اتفاقيات ومحاضر لأنظمة المملكة العربية السعودية التى تمنع رفع الأعلام والشعارات السياسية".

فى سياق آخر ، قال وزير الحج السعودى "إن مشروع توسعة المسجد النبوى الذى قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بوضع حجر أساسه يعد بشريا لكافة الدول الإسلامية، حيث سترتفع طاقة الحرم النبوى الشريف الاستيعابية إلى مليونى مصل خلال السنوات القادمة بتكلفة 4.7 مليارات ريال وتشمل تركيب 182 مظلة تغطى جميع ساحات الحرم".

وعن ارتفاع أسعار حملات الحج قال "إن وزارة الحج مازالت تدرس الأسعار التى وضعتها شركات الحملات بشكل مفصل وبعد الدراسة سوف نكشف عن نتائجها".

كان وزير الحج السعودى قد قام بجولة تفقدية فى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة حيث تفقد صالات الحجاج الجديدة يرافقه مدير عام مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة المهندس عبد الفتاح عطا حيث وقف حجار على استعدادات وزارة الحج والنقابة العامة للسيارات والصالات الجديدة ومنطقة انتظار الحجاج.

فى الوقت نفسه كشف مدير عام الجوازات السعودية الفريق سالم بن محمد البليهد فى بيان للمديرية العامة للجوازات النقاب عن أن عدد الحجاج القادمين إلى جدة فى موسم حج هذا العام منذ بدء القدوم بلغ 199.427 ألف حاج من بينهم: 199.319 ألف حاج عن طريق الجو، و43 حاجا عن طريق البر و65 حاجا عن طريق البحر.

تقارير: فضل شاكر اعتزل الفن نهائيا




من الواضح أن مسلسل "اعتزال واستمرار" فضل شاكر للفن وصل إلى حلقته الأخيرة.
وذكرت تقارير في عدد كبير من الصحف اللبنانية والخليجية الشهيرة ان شاكر اعتزل الفن نهائيا.
وبدأت الحلقة الأخيرة في الظهور على السطح بعد انتشار صورة لفضل بعد أن أطلق لحيته وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قال البعض إنها للفنان اللبناني مع إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ اللبناني أحمد الأسير.
في الوقت نفسه، ذكر موقع "النشرة فن" اللبناني أن شاكر أكد لهم نبأ اعتزاله الفن بصورة نهائية.
وأردف للنشرة "سأسلك اليوم الطريق الصحيح والصراط المستقيم الي وحده يرضي الله".
ونقل الموقع اللبناني أن فضل شعر بتقصيره كثيرا تجاه الدين مما جعله يفكر في الاعتزال.
وكان شاكر ظهر في لقاء مع قناة "الرحمة" الدينية في مارس الماضي، وأعلن اعتزاله الفن، قبل أن ينفي ذلك مرارا بظهوره في حفلات عدة، وكذلك تسجيله أغاني جديدة له، إلا أنه ما لبث أن أكد خبر تركه المجال الفني، بعد ذلك.
شاهد لقاء شاكر مع قناة الرحمة:


Wednesday, September 26, 2012

مشهد كوميدى من فيلم انا مش معاهم









اعتقال ستة جهاديين في الاردن بينهم أبن اخت الزرقاوي كانوا في طريقهم الى سوريا




اعلن محامي امس الثلاثاء ان حرس الحدود الاردني اعتقل ستة سلفيين جهاديين السبت اثناء محاولتهم العبور الى سوريا، مشيرا الى ان بين المعتقلين ابن أخت ابو مصعب الزرقاوي، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق.
وقال محامي التنظيمات الاسلامية موسى العبداللات لوكالة فرانس برس ان "قوات حرس الحدود اعتقلت يوم السبت ستة مجاهدين بينهم +أبو أسيد+ ابن اخت الزرقاوي اثناء محاولتهم العبور الى سوريا للجهاد".
 
وقتل الاردني الزرقاوي في غارة اميركية شمال شرق بغداد عام 2006.
واضاف المحامي انه "من المتوقع ان توجه لهؤلاء الستة تهمة القيام باعمال لم تجزها الحكومة من شأنها التأثير على العلاقات مع دولة اجنبية"، مشيرا الى ان "عقوبة هذه التهمة في حال ادانتهم قد تصل الى الاشغال الشاقة ما بين 5 الى 15 عاما".
 
واكد ان "عدد المجاهدين من التيار السلفي الذين التحقوا بكتائب التوحيد الاسلامية في سوريا بلغ حوالى 100 شخص"، مشيرا الى انه "تم حتى الان تسجيل ستة شهداء منهم".
وكان وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة صرح السبت بان قوات حرس الحدود اعتقلت فجر السبت مجموعة مسلحة في احدى المناطق الحدودية بعد تبادل لاطلاق النار مع افرادها.
 
ولكن المعايطة، وهو ايضا المتحدث الرسمي باسم الحكومة، لم يعط المزيد من التفاصيل حول مكان اعتقال هؤلاء المسلحين او عددهم او جنسياتهم.
وكانت الاجهزة الامنية الاردنية القت في حزيران/يونيو القبض على اردنيين اثنين من التيار السلفي اثناء محاولتهما التسلل داخل الاراضي السورية لقتال قوات نظام الرئيس بشار الاسد.
 
وفي نيسان/ابريل الماضي، اعلن احد قياديي التيار السلفي الجهادي في الاردن، عن قيام السلطات الاردنية باعتقال ثمانية من عناصر التيار حاولوا التسلل الى سوريا "للجهاد" ضد نظام الأسد.
ويقول المقاتلون المعارضون السوريون والمحللون ان جهاديين سنة اجانب يقاتلون جنبا الى جنب ضد قوات الاسد لكن يصعب تقدير أعدادهم التي يمكن ان تكون صغيرة نسبيا.
 
ونسبت دمشق مرات عدة الاضطرابات التي تعيشها البلاد الى "مجموعات ارهابية مسلحة" مرتبطة بتنظيم القاعدة واتهمتها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

بالفيديو والصور: نعجة تلد خروف بثمانية ارجل ووجه انسان في غزة



تفاجأ سكان المنطقة الوسطى وسط قطاع غزة بنبأ وضع نعجة لمولود بثمانية أرجل ووجه يشبه وجه الإنسان , وأعتبرو الخبر ضربا من الخيال , إلى أن إنتشرت الصورة الخاصة بهذا المولود

شاهد بالفيديو ...


تدشين خط ملاحي بين مصر والأردن



 أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر في مصرامس الثلاثاء عن تدشين خط ملاحي بين مرفأي بور توفيق المصري والعقبة الأردني.وأعلنت الهيئة في بيان صحافي عن إفتتاح خط ملاحي بين مرفأ بور توفيق على خليج السويس ومرفأ العقبة الأردني بهدف تخفيف الضغط عن مرفأ نويبع البحري في محافظة جنوب سيناء، خاصة في نقل السيارات بواسطة العبَّارات.وأشارت الهيئة إلى أنها أجرت خلال الساعات الماضية مفاوضات مكثفة مع شركة الجسر العربي من أجل تشغيل الخط الملاحي الجديد بين المرفأين.

أب سعودي يزوّج ابنته بمهر مقداره ريالين






تقدم المهندس السعودي ريان يوسف عياش الذي يعمل في معمل تحلية مياه ينبع، للزواج من فتاة ففوجئ بموافقة أهلها وأن والدها لم يطلب منه مهرا سوى ريالين. فقد اختار الشيخ عبدالحكيم أحمد حداد، المتقاعد من القوات الجوية، من زوج ابنته المتقدم لها دفع مهرها المقدر بـ”ريالين”، معتبرا أن أسرته تشتري رجلا لابنتهم يحافظ عليها ويرعاها وأن الأمر ليس تجارة.
يقول العريس: بعد تخرجي فتحت موضوع زواجي مع أسرتي فبحثت والدتي عن شريكة حياتي ووقع اختيارها على ابنة الشيخ عبدالحكيم أحمد حداد.
وأكد والد العروس أنه لا ينظر للمهر، مشيرا إلى أنه يكتفي بريالين فقط، وذكر أن هذا نهج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أنه لو كل ولي أمر خفف في المهور لانتهت مشكلة العنوسة من المجتمع.

يتسابقان في شارع خارج الطائف فيموتان حرقا







على طريق حضن - الطائف شرع شابان سعوديان بالتسابق بسيارتهما بسرعة فائقة وعندما حاول أحدهما تجاوز شاحنة تجاوزها على نحو خاطئ فارتطم كلاهما بالشاحنة مما أدى الى اشتعال النار في السيارتين.
قال الناطق الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان تم تحريك فرقة انقاذ واطفاء من قبل الدفاع المدني وفرقة اسعاف من الهلال الاحمر، حيث شرعت فرق الاطفاء بإخماد النيران المشتعلة. وقد تمكنت فرق الإسعاف من إخراج أحدهما من سيارته وقد أصيب بحروق بليغة وسرعان ما لفظ أنفاسه الأخيرة أما الثاني فقد كان محتجزاً داخل المركبة، قبل أن تتفحم جثته.
وأضاف السرحان أن فرقة الانقاذ استطاعت اخراج الجثة المتفحمة من بين ركام الحديد ونقل كلتا الجثتين عن طريق الجهات المختصة الى مستشفى تربة العام.

اول وزيرة في النرويج مسلمة





لأول مرة فى تاريخ النرويج، أقدم رئيس الوزراء النرويجي جينس شتولتنبرج على تعيين هادية طاجيك، وهى سيدة مسلمة، وزيرة للثقافة.

وذكر راديو (روسيا اليوم) الإخباري  أن طاجيك (29 عاما) باتت بذلك أصغر وزيرة في الحكومة النرويجية، وكذلك أول عضو مسلم في مجلس الوزراء على الإطلاق في الدولة الإسكندنافية. 

ومن جانبها.. أعلنت وزيرة الثقافة المسلمة الجديدة عن برنامجها خلال الفترة المقبلة، مشددة على ضرورة أن يكون التنوع الثقافي جزءا مكملا لحياة الجميع في النرويج.
وهادية طاجيك نشأت في عائلة باكستانية استقرت في النرويج، حيث عملت في مجال الإعلام حتى أصبحت مستشارة للقضايا الاجتماعية لوزير العمل النرويجي.

أربعة ائتلافات عالمية ل33 شركة من اصل 15 دولة تتنافس للفوز بمشروع قطار الرياض





ذكر مصدر رسمي أنه يتعيّن على الشركات المتنافسة تقديم عروضها الفنية والمالية لتنفيذ المشروع في موعد أقصاه مطلع كانون الأول/ديسمبر المقبل، وفق البرنامج الزمني، الذي حددته الهيئة العليا لتطوير العاصمة السعودية.
ورجّحت الهيئة ترسية تنفيذ المشروع على أكثر من ائتلاف، نظرًا إلى ضخامته وتجهيزاته الدقيقة ومواصفاته التصميمية والتقنية العالية. لكن لم يتم الكشف عن القيمة التقريبية لكلفة المشروع الضخم.
وقد أقرّت اللجنة المشرفة برئاسة الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير الرياض، وهو رئيس الهيئة العليا لتطوير المدينة، خطة شاملة للنقل، تتضمن شبكة القطار الكهربائي في ستة محاور طول يبلغ 175 كلم، فضلاً عن حافلات تغطي أنحاء العاصمة.
يشار إلى أن مدينة الرياض تشهد اتساعًا مطردًا في مساحتها البالغة حاليًا مع ضواحيها عشرة آلاف كلم مربعًا، ويسكنها 5.6 ملايين نسمة، إضافة إلى ما تشهده بعض مناطقها من ازدحامات خانقة نظرًا إلى وجود 3.5 ملايين سيارة تجوب شوارعها.
وقدم 38 ائتلافًا أوراقه، لكن الجهات المعنية اختارت أربعة فقط. ومن الشركات الأجنبية المشاركة في الائتلافات، فنسي وألستوم الفرنسيتين، وأنسالدو الإيطالية وستادلر السويسرية وبومباردييه الكندية وسيمنز الألمانية وغيرها.
يذكر أن السعودية وقعت في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي عقد المرحلة الثانية من قطار الحرمين، البالغة كلفته حوالى 8.22 مليار دولار، بعدما رسا تنفيذه على ائتلاف الشعلة، الذي يضم شركات إسبانية وسعودية.
ويتضمن المشروع تشييد خط سريع للسكك الحديد بين جدة والمدينة ومكة ورابغ بطول 450 كلم. ويساعد خط القطار السريع على نقل الحجاج بين المدن الثلاث في موسم الحج، الذي تستقبل خلاله السعودية نحو مليوني مسلم من أنحاء العالم كافة.
كما وقعت ثلاثة عقود لتطوير شبكة السكة الحديد، وخصوصًا بين الرياض في الوسط ومناطق الشمال والشرق بقيمة 625 مليون دولار. ولا يتجاوز طول خطوط السكك الحديد العاملة حاليًا في المملكة 1378 كلم، بينها 449 كلم مخصصة للركاب، و556 كلم للشحن.
كما إن هناك 373 كلم تربط بين مواقع صناعية وزراعية وعسكرية ومرافئ تصدير. لكن لدى هيئة السكك الحديد الكثير من المشاريع المستقبلية، التي تمتد لآلاف الكيلومترات لتغطية المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.

Monday, September 17, 2012

9 ملايين درهم مخالفات مرورية على شخص بدبي



كشفت إحصاءات الإدارة العامة لمرور دبي أمس الأحد عن شخصية تراكمت عدد مخالفاته المرورية عليه حتى بلغت 12 ألف مخالفة وصلت مجمل قيمة تلك المخالفات إلى حوالي 9 ملايين درهم إماراتي.
وذكرت صحيفة «الاتحاد الإماراتية» في عددها الصادر أمس أن الإحصاءات أوضحت حجم عدد المخالفات الكبير المترتب على هذه الشخصية والتي تم تحريرها على مدى 18 شهراً من خلال العديد من المركبات المسجلة باسم هذه الشخصية، فضلاً عن المركبات المنتهية تراخيصها. وحلت في المرتبة الثانية بحسب ما أفادت به الصحيفة شخصية بلغ عدد مخالفاتها 1826 مخالفة مرورية بقيمة مليون درهم تقريبا.ً

مختصر سيرة الرسول




أوجب الله سبحانه وتعالى على المؤمنين طاعته والإقتداء بهديه واتِّباع سُنَّته و توقيره ومحبته صلى الله عليه وسلم فوق محبة الآباء والأبناء والأزواج والعشيرة ، والتجارة والأموال ، وأوعد من تخلف عن تحقيق ذلك بالعقاب ، فقال سبحانه وتعالى : { قُلْ إِنْ كَانَ ءابَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ } [التوبة: 24.]

كان محمد صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خُلقاً وأدباً وأكرمهم و أتقاهم وأنقاهم معاملة . قال عنه ربه عز وجل مادحاً وواصفاً خُلقه الكريم صلى الله عليه وسلم 
(( وَإِنّكَ لَعَلَىَ خُلُقٍ عَظِيمٍ )) القلم (4).

عن أنس رضي الله عنه قال : 
" كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقًا " - متفق عليه.

وعن صفية بنت حيي رضي الله عنها قالت : 
" ما رأيت أحسن خلقًا من رسول الله صلى الله عليه وسلم " - رواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن.

وعن عائشة لما سئلت رضي الله عنها عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام ، قالت : 
( كان خلقه القرآن) صحيح مسلم.

عن عطاء رضي الله عنه قال : قلت لعبد الله بن عمرو أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة ، قال : أجل والله إنه لموصوف في التوراة بصفته في القرآن يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وحرزًا للأميين ، أنت عبدي ورسولي ، سميتك المتوكل ، لا فظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ولا يدفع بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويغفر، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء ، بأن يقولوا لا إله إلا الله ، ويفتح بها أعينًا عميًا وآذانًا صمًا وقلوبًا غلفًا - رواه البخاري

لقد كان النبي صلى الله عليه وسلم من أكمل الناس شرفاً وألطفهم طبعاً وأعدلهم مزاجاً و أسمحهم صلة وأنداهم يداً , لأنه مستغن عن الفانيات بالباقيات الصالحات.




 لمعرفة المزيد عن حياته اضغط على الرابط التالي:

كتاب مختصر سيرة الرسول


[سلسلة صوتية] "شرح مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم"تأليف الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى.

لسماع شرح الكتاب اضغط على هذا الرابط

المادة الصوتية لشرح مختصر سيرة الرسول



فيديو::لديه 24 إصبعا ويتسلق الأشجار لكسب لقمة العيش





هرنانديز جاريتو Yoandri Hernandez Garrido البالغ من العمر 37 عاما، من كوبا يطلق عليه لقب “أربع و عشرين” و السبب في ذلك هو أنه يملك 6 أصابع كاملة الشكل في كل من يديه و ست أصابع أيضا خالية من أي عيب في كل قدم.

هرناندز فخور بأصابعه الأربع و العشرين و يقول إنها نعمة من الله، فهي تميزه عن بقية الناس و تجعله يكسب العيش بأن تساعده في تسلق أشجار النخيل لقطف ثمار جوز الهند و في التقاط الصور مع السياح. أحد السائحين دفع مبلغ عشرة دولارات مقابل صورة معه و هي ثروة بالنسبة لسكان مدينة BARACOA شرق كوبا التي لا يتجاوز متوسط دخل أفرادها العشرون دولارا شهريا.


يطلق على حالة هرناندز اسم "polydactyly" أي تعدد الأصابع و هي حالة منتشره و لكن النادر في الأمر هو أن تكون هذه الاصابع الزائدة بمثل هذا الكمال بحيث لا يمكن تمييزها عن الأصابع العادية. فالناظر الى يد فرناندز لا يمكنه من النظرة الأولى أن يلاحظ شيئا غريبا فيها الا بعد أن يعد الأصابع واحدا تلو الاخر و قد ينظر الى يده و يبدأ بالمقارنة !!

عندما كان صغيرا، قام هرناندز بزيارة أحد أطباء العظام المشهورين وقد أخبره أن طيلة سنوات عمله لم ير حالة من “العنش” أو تعدد الأصابع بمثل هذا الشكل من الكمال. هرناندز هو الابن الوحيد في عائلته الذي يملك زيادة في عدد الأصابع.

عندما كان صغيرا، طلبت المعلمة من هرناندز أن يحسب 5 +5 مستخدما أصابع يديه فكان الجواب 12، يقول هرناندز أن المعلمة صدمت لذلك و لكنها لاجابة الصحيحية بالنسبة لحالته.

ويضيف طيلة فترة حياته لم يتعرض لأي أنواع التمييز بسبب أصابعه الزائدة، بل على العكس، فهو رجل محبوب و يملك العديد من الأصدقاء، و هو يتمنى أن يرى الأطفال بمثل حالته سعداء و ألا يشعروا أنهم مختلفين عن غيرهم فهو شيء طبيعي و عليهم أن يعيشون حياتهم بسعادة.


شاهد الفيديو....


دعوى قضائية لإغلاق "جوجل" في مصر



ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية،16سبتمبر، أن الجمعية المصرية للتنمية القانونية وجمعية “أفق التنمية”، أقامتا دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري.

وأشارت الصحيفة أنهما طالبتا فيها بإلزام الجهات المعنية بغلق موقع "جوجل" في مصر لمخالفته بنود الخدمة وتهديد الأمن والسلام الاجتماعي لما قام به من عرض فيديو مسيء للمعتقدات الدينية الإسلامية.

وأوضحت الصحيفة أن الدعوى طالبت بإلزام محرك البحث بتقديم اعتذار لجميع المسلمين في العالم عن الإساءة التي أقامها بعرض الفيديو المسيء للرسول، صلّ الله عليه وسلم، وإلزام مسؤوليه بتعويض قدره مليارا دولار عن الأضرار النفسية والأدبية والمعنوية التي أضرت بجموع المصريين والعالم الإسلامي.

الإختلاط وراء إغلاق مئة محل للمستلزمات النسائية في الرياض






 
طلبت وزارة العمل السعودية من وزارة الشؤون البلدية والقروية إغلاق حوالي 100 محل لبيع المستلزمات النسائية في الرياض، بسبب مخالفة المحلات للقرار الوزاري بتأنيث العمل فيها وحصره في النساء دون الرجال. وتمنع وزارة العمل السعودية توظيف عاملين وعاملات معا في محل واحد، إلا إذا كانت المحلات موزعة على أقسام مختلفة

ذكرت صحيفة سعودية الاحد ان وزارة العمل طلبت من وزارة الشؤون البلدية والقروية، اغلاق حوالى مئة محل للمستلزمات النسائية في الرياض، تبيع الملابس الداخلية وادوات التجميل بسبب وجود باعة رجال يعملون فيها.
ونقلت صحيفة "الاقتصادية" عن مصدر مسؤول في وزارة العمل ان "الوزارة ستواصل اغلاق المحلات المخالفة للقرار الوزاري الخاص بالتأنيث والتوطين، الى حين توافر بيئة العمل الآمنة للمرأة".
يشار الى ان وزارة الشؤون البلدية والقروية هي الجهة المكلفة منح التراخيص.
واضاف المصدر "سيتم اغلاق اي محل للمستلزمات النسائية لا يقدم وقتا محددا لاعادة تصميمه بجعل قسم خاص للعاملات يكون مستقلا عن مكان عمل الرجال، اضافة الى حظر دخول المتسوقين (الرجال) عليهن".
وكانت وزارة العمل بدات اخر حزيران/يونيو الماضي تطبيق المرحلة الثانية من تانيث المحلات النسائية المتخصصة في بيع ادوات التجميل بعد ستة اشهر من بدء السعوديات العمل في اماكن بيع الثياب الداخلية، رغم معارضة رجال دين.
وتمنع الوزارة توظيف عاملين وعاملات معا في محل واحد، الا اذا كانت المحلات موزعة على اقسام مختلفة.
ويثير دخول النساء مجال بيع المستلزمات النسائية جدلا في المملكة لكنه يؤكد اصرار الملك عبد الله بن عبد العزيز وحكومته على تشجيع المرأة على العمل.
وتبذل السلطات جهودا لمحاربة البطالة المتفشية وخصوصا في اوساط النساء.
يشار الى ان نسبة البطالة بين النساء مرتفعة جدا بحيث انها تفوق الثلاثين في المئة مع مليون امراة يبحثن عن عمل بينهن 373 الفا من حاملات الشهادات الجامعية، وفق تقرير رسمي.
ويتعذر عليهن العمل في قطاعات كثيرة بحكم منع الاختلاط بين الجنسين.
ورغم ذلك، يعارض بعض رموز المؤسسة الدينية بشدة عمل النساء في البيع لاسيما مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ الذي اعتبر ان عمل المراة في بيع الملابس الداخلية "جرم وحرام".
وكانت وزارة العمل بدات قبل مطلع العام الحالي تطبيق المرحلة الاولى حيث حصرت عمل المراة في بيع الثياب الداخلية النسائية قبل السماح لها في بيع مستحضرات التجميل.
وقد اصدر الملك قرارا في حزيران/يونيو 2011 حول السماح للنساء العمل في المحلات النسائية، مع مهلة ستة اشهر لاخراج الرجال نهائيا من هذا القطاع. 

نجوم الأهلي والزمالك ترتدي قمصان تدين الإساءة لرسول الله



ارتدى نجوم فريق الزمالك قميصا قبل مباراة القمة الإفريقية مكتوبا عليه "فداك أبي وأمي يا رسول الله".
فيما ارتدى نجوم الأهلي قميصا مكتوبا عليه "إلا رسول الله".

وكان حسن اقترح ارتداء قمصان مكتوب عليها رسائل للتنديد بالإساءة إلى رسول الله قبل مباراة القمة.
وهو ما قوبل بالموافقة في حدود أن يرتديها اللاعبين عند وصولهم إلى أرض الملعب ثم يعودون لتغييرها قبل انطلاق المباراة.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي في المرحلة الأخيرة من دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا في الخامسة مساء الأحد. 

Sunday, September 16, 2012

بالصور..هبوط اضطراري لطائرة تابعة للملكية بعد اشتعالها في سماء عمان..!


اضطرت احدى طائرات الملكية الأردنية للهبوط اضطراريا صباح اليوم السبت بعد دقائق من اقلاعها من أرض مطار الملكة علياء الدولي في عمان بسبب اشتعال حريق داخلها .
و اوضحت مصادر مطلعة  من داخل مطار الملكة علياء الدولي أن مسار الطائرة كان مقررا الى شيكاغو إلا ان أن حريقا اندلع داخلها بسبب الحمولة الزائدة أدى الى عودتها اضطراريا .
ولدى هبوط الطائرة استدعى قائد الطائرة كوادر الدفاع المدني حيث قام باخلاء الطائرة من الركاب و السيطرة على الحريق دون وقوع اصابات
وبينت المصادر بأن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في أسباب اندلاع الحريق التي لم تعرف حتى الان.

Tuesday, September 11, 2012

سعودية تشترط على خطيبها أن يتزوج صديقاتها




وضعت معلمة بمحافظة الطائف السعودية شرطاً اساسيا للزواج من خطيبها وهو الزواج من صديقتيها في المدرسة التي تعمل فيها ما اثار هذا الشرط غرابة كبيرة لدى المقربين من العريس. 

وذكرت صحيفة "اليوم" السعودية انه بعد مساع من اهل الخير وضغط المقربين من العريس اقتنع بالفكرة وتزوج من خطيبته وصديقتيها عن طريق مأذون شرعي واحد. 

أما صحيفة "الوطن" الكويتية فقالت إن المعلمات الثلاث استئجرن 3 شقق في عمارة واحدة لكل منهما شقة خاصة بها. 

وبحسب الصحيفة فإن الزوجات يجتمعن في شقة إحداهن التي يكون موعد ليلتها ويتعاونّ في أعمال الطبخ والتنظيف والمساعدة في كافة الالتزامات المنزلية.

38 غرزة لطفل انفجرت في وجهه علبة كولا




احتاج طفل صيني إلى 38 غرزة بعد أن انفجرت علبة كولا في وجهه، حيث أراد الطفل شرب الكولا باردة فوضعها في البراد، وعندما عاد بعد عدة ساعات ليخرجها انفجرت العلبة وتطايرت شظايا الألومنيوم لتستقر في وجهه محدثة جروحاً عميقة للغاية.

وذكرت صحيفة "الشرق" السعودية أنه بعد نقل الطفل إلى المستشفى تطلب إجراء 38 غرزة في أسفل وجهه، بالإضافة إلى سبع غرز بجانب فمه، فيما ذكر الأطباء أنه كان محظوظاً للغاية لتفاديه عدة إصابات أخرى خطيرة.

ونشرت والدة الطفل صوراً لابنها على موقع التواصل الاجتماعي الصيني الشهير "ويبو" لتحذر بقية الأهالي من مثل تلك الحادثة.

يُذكر أنه عندما يتجمد المشروب الغازي يتوسع الحيز داخل العلبة ويتم عصر غاز ثاني أكسيد الكربون عند تصلبه، وعادة ما يحدث انفجار العلبة داخل المبرد.

اكتشاف حيوان بحري.. لا يموت



قد تبدو فكرة أسطورية تصلح لأحد أفلام الخيال العلمي، لكن هناك بالفعل كائن حقيقي اكتشف العلماء أنه لا يموت، واسمه Turritopsis nutricula، أو ما يطلق عليه "تيولا".

وقد حذر العلماء من غزو صامت لهذا الكائن الذي بدأ يتكاثر بصورة مخيفة في بعض المناطق، والمشكلة أنه يتغذى على بيض الأسماك، ما قد يؤثر بشدة على الثروة السمكية في العالم مستقبلاً.

ولكن كيف ستكون الحال مع كائن يتكاثر ولا يموت بصورة طبيعية؟!
للإجابة عن هذا السؤال يجب أولاً فهم دورة حياة قناديل البحر التي نعرفها (تلك التي تخيفنا بلسعاتها على شاطئ البحر)، حيث يمر أي قنديل بحر بمرحلتين من النمو: مرحلة عدم النضج أو ما يسمى بطور البولب، حين يكون قنديل البحر كائناً بسيطاً للغاية.
مرحلة البلوغ أو النضج حين يستطيع هذا القنديل التكاثر وإنتاج قناديل بحر أخرى.

وإذا كان من الطبيعي أن يمر أي قنديل بحر بمرحلة عدم النضج ثم النضج ثم الموت، فإن تيولا يستطيع أن يمر بهذه المرحلة بالعكس. بمعنى أنه مجرد أن يصل لمرحلة البلوغ يستطيع العودة لمرحلة عدم النضج مرة أخرى، ثم النضج ثم عدم النضج وهكذا. لذا لا يصل لمرحلة الشيخوخة أبداً، وبالتالي لا يموت بصورة طبيعية!

أما عن سبب هذه القدرة المدهشة فهو، وفقاً لما أشارت إليه صحيفة "الأنباء" الكويتية، عملية بيولوجية تسمى Transdifferentiation، وتعني قدرة الكائن الحي على تجديد خلايا جسمه مثل السلمندر حين تنمو أجزاء جسمه المقطوعة مجدداً، لكن كائننا العجيب الذي نتحدث عنه اليوم يستطيع تجديد جسمه بأكمله. ويتكون 95% من جسم تيولا (مثل أي قنديل بحر) من الماء، وليس له دماغ ولا نظام هضمي. ويتراوح حجمه ما بين 4-5 ملم.

صيني يبتلع ماسة لسرقتها



 أوقف رجل صيني في سري لانكا بعدما ابتلع ماسة في معرض للأحجار الكريمة في كولومبو، بحسب ما أعلنت الشرطة التي أوضحت أن السارق يحتاج إلى جراحة لإخراجها من معدته.

وكان الرجل البالغ من العمر 32 سنة قد طلب من صاحب الكشك في المعرض أن يريه الماسة عن قرب، وفقاً لما أشارت إليه صحيفة "النهار"، لكن يبدو أن سعرها المقدر بنحو 11 ألف يورو، أغراه.

وقال سوريش دي سيلفا، المسؤول عن مجوهرات "بلغراد إنترناشونال" في كولومبو إن الرجل "وصل مع صيني آخر وحاول أحدهما إلهائي بينما كان الآخر يحمل الماسة بيده. عندما أدركت ما يحصل وبدأت بالصراخ، لاذ أحدهما بالفرار لكننا تمكنا من توقيف الرجل الذي ابتلع الألماسة".

Thursday, September 6, 2012

قطط بأجنحة..في تركيا!!



مفاجأة غريبه كانت بإنتظار سيده تركية
  

عندما فتحت باب منزلها للذهاب إلى عملها في الصباح

قطه تحمل أجنحة

على ظهرها تقف أمام البيت

أثار فزع السيدة القطة غريبة المنظر

وأخذت تجري خائفة لكن عائلة من الجيران وجدتها واصطحبتها

إلى المنزل لتربيتها

وسائل الإعلام تحدثت في التقارير لها

عن وجود قطط تحمل أجنحة في مناطق عديدة بالعالم

خاصة الصين أوضحت هذه التقارير أن هذه الظاهرة الغريبة

منتشرة

متعددة من بينها تزايد الفرو وتمدد الاطراف بشكل غير طبيعي

الأمر الذي يؤدي إلى مرونة الجلد وظهور هذه الأجنحة

على مؤخر القطط




بأجنحة..في تركيا!!!

بأجنحة..في تركيا!!!

بأجنحة..في تركيا!!!

بأجنحة..في تركيا!!!

بأجنحة..في تركيا!!!

بأجنحة..في تركيا!!!

ما رايكم بمشاهدة سجادة تدوم يومين فقط ؟!


ما ترونه في الصورة ليست سجادة عادية ، انها سجادة تدوم ليومين فقط وربما لساعات قليلة !!
لماذا ؟

لانها مصنوعه من الزهور
صنعت هذه السجادة في الساحة المركزية لمدينة بروكسل – العاصمة البلجيكية
دام صنعها يوم واجد بحجم أكثر من ألفي متر مربع.

أبعاد سجادة الزهور كانت هذا العام 24 * 77 متر. تم فيها إنشاء الزخارف الملونة التي تعكس الأنماط التقليدية للقبائل الأفريقية من إثيوبيا والكونغو ونيجيريا وبوتسوانا والكاميرون

وضعت الازهار بعناية فائقة بالقرب من بعضها البعض 

اختيرت الزهور المستخدمة في صنع السجادة بعناية فائقة لتكون قادرة على الصمود في وجه الطقس

عند الانتهاء من صنع هذه المعجزة الفنية في قاعة المدينة تم اقامة حفل استقبال لمسؤولين وصحافيين وتم انارة السماء بالالعاب النارية التي تلالات على وقع الموسيقى الرائعة









رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين



رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين




رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين



رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين




رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين


رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين


رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين



رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين


رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين



رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين



رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين


رأيكم مشاهدة سجادة تدوم يومين

Wednesday, September 5, 2012

صيني يطلب يد صديقته بعد تقديمه لها فستان تم صنعه من 10 الاف ورده حمراء

صنع رجل صيني، لصديقته فستانا من الورد الخالص، مستخدما10 وردة طبيعية حمراء، لكي يتقدم من التقدم إليها وطلبها للزواج.

وذكرت وسائل إعلامية أن "الصيني شياو فان تقدم لطلب يد حبيبته يين مي، بطريقة مميزة تتناسب مع ولعها الخاص بالأزياء والموضة, بحيث قدم لها فستانا من الورد الخالص أستخدم في صناعته 9,999 وردة طبيعية حمراء".

وتم صف الأزهار جنبا إلى جنب بواسطة فريق عمل أستمر بالعمل على مدار الساعة في أجواء رطبة وباردة نسبيا للمحافظة على بتلات الورد كي لا تذبل وتفقد لونها الأحمر المميز.
وطلب شياو يد صديقته يين في متنزه تشايم لونج الترفيهي وهو أحد معالم الجذب السياحي في جوانجدونج في جنوب الصين.




                         صيني يطلب صديقته تقديمه فستان


                       صيني يطلب صديقته تقديمه فستان

                          صيني يطلب صديقته تقديمه فستان


                         صيني يطلب صديقته تقديمه فستان
 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير