اهلا وسهلا بكم في موقع خبر نيوز الاخباري و المتكامل تجد كل ما يهمك على الساحتين العربية والدولية

Thursday, August 30, 2012

أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة





تنتشر ازهار اوركيد القرد ( Monkey Orchid) في مرتفعات الجبال على علو 1000 إلى 2000 متر وتنمو في غابات الاكوادور وبيرو

وبفضل هواة جمع النباتات الغريبة، انتشرت صور هذه الزهور الرائعة عبر شبكات الانترنت
ليشاهدها عامة الناس ويتعرفون على سر جمالها.
اسمها العلمي هو دراكولا سميا، وتعرف أيضا باسم أوركيد القرد نسبة لوجه القرد
المتشكل على أوراقها. وتشبه أيضا بشخصية دراكولا المخيفة نسبة لأوراقها الممتدة والتي تشبه أنياب الشخصية الشهيرة.
تم تسمية هذه الزهرة النادرة عام 1978 من قبل عالم النبات التشيلي Luer

وهي زهرة تنتمي لعائلة زهور تحتوي على أكثر من 120 نوعا تجدها في الغالب في الاكوادو.

 وتتواجد بكثرة في أعالي الجبال في أي موسم من مواسم السنة وتشبه رائحتها رائحة البرتقال 




أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة

أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة

أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة

أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة

أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة

أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة

أزهـار غريبـــــــة علــــــى شـكـل قردة



سيارة مصنوعه من سعف النخيل




سيارة مصنوعه النخيل روعهسيارة مصنوعه النخيل روعه




Wednesday, August 29, 2012

اطول سيارة في العالم


اليابانيون في الصيف يلبسون ملابس مكيفة بمراوح تعمل11 ساعة



 قام أحد مُصنعي الملابس في اليابان بتركيب مراوح داخل الملابس، لتقوم بتوليد تيار هواء لطيف داخل ملابس الشخص لتلطيف حر هذا الصيف بعد ان توقف مفاعل فوكوشيما النووي عن العمل، لذا لا يستطيع اليابانيون استخدام المكيفات بما يلبي احتياجاتهم توفيراً للكهرباء 

 

صحيح أنها ا تبدو أنيقة لكن من يهتم في هذا الحر الذي لا يطاق؟!!
صاحب هذه الفكرة الغريبة هو شركة كوشوفوكو للملابس، وتقول الشركة أن أكثر أزيائها مبيعاً هو سترة رياضية مزودة بمروحتين!
ربما يخطر على بالك الآن سؤال: ومن سيرتدي سترة في الصيف؟!!

اليابانين الصيف ملابس مكيفة بمراوح
وهنا تكمن فكرة كوشوفوكو التي تقول: ما الحاجة لتكييف غرفة كاملة إن كان بالإمكان تكييف المكان الذي يوجد حول الشخص فقط؟!! لذا تعمل هذه السترة كغلاف يحيط بالشخص ليسري بداخله الهواء الذي تولده المراوح!
اليابانين الصيف ملابس مكيفة بمراوح


تتوقع الشركة أن تبيع هذا العام 40,000 قطعة ملابس“مكيفة”، وزادت مبيعات الشركة كثيراً بعدما طلبت الحكومة اليابانية من المصانع والشركات تخفيض استهلاكها من الكهرباء بنسبة 15٪ تجنباً لقطع الكهرباء.
يبلغ سعر السترة المكيفة حوالي 140 دولار ويمكن لمروحتها أن تعمل 11ساعة متواصلة دون الحاجه لإعادة شحنها.

Tuesday, August 28, 2012

أغرب ليمون فى العالم



هذه هي الحقيقة صور لواحد من أقدم أنواع الليمون و الحمضيات و الذي يسمى ليمون يد بوذا , وهو ينمو في قارة آسيا في أماكن عديدة كالصين مثلا, فهو رغم خلوه من العصير و اللب إلا أنه يستعمل لأغراض عديدة فالناس في الصين و اليابان مثلا يستعملونه كمعطر طبيعي للجو في البيوت , نظرا لرائحته القوية و المنعشة , وكذلك يستعمل في صناعة الحلويات و المربى و يستخدم في مستحضرات التجميل و غيرها من الإستخدامات الأخرى









اغرب ليمون العالم

اغرب ليمون العالم


عائله تركيه تمشي كالقرود..سبحان الله



اكتشف العلماء الأوروبيون في تركيا عائلة يمشي أعضائها على أيديهم وأقدامهم. وقد يمثل هذا الاكتشاف الحلقة الضائعة التي طالما حاول الخبراء فك طلاسمها حول كيفية انتقال الإنسان البدائي إلى قامته المستقيمة.



ويمشي أعضاء العائلة التركية، المؤلفة من خمس شباب ونساء، على أطرافهم الأربعة فقط كما يتواصلون مع الآخرين عن طريق معجم محدود يتكون بدوره من حوالي مائة مفردة لغوية.

وتتراوح أعمار هذه العائلة التركية، التي تعيش في قرية نائية جنوب تركيا، بين 18 و34 سنة ويعيشون مع أولاد وبنات أعمامهم الـ13.

ويسود الاعتقاد بأن العائلة التركية لم يُحكم عليها بالمشي على أطراف أعضائها الأربعة نتيجة تركيبة حركية جينية، فريدة من نوعها، تحثهم على المشي مثل القرود.

علاوة على ذلك، يستطيع أعضاء العائلة الوقوف على أقدامهم في شكل مستقيم لعدة لحظات فقط لكن دوماً مع وضع منحنٍ للركبتين والرأس. والجميع مصاب بتأخر في التطور العقلي. أما المشاكل اللغوية فتتمحور حول شكل من النقص في تطور المخ، معروف باسم "التخلٌج" أي عدم القدرة على تنسيق الحركات العضلية الإرادية.

وطريقة مشي هذه العائلة طريفة وعجيبة، في الوقت ذاته، كون كل من أعضائها يمشي وفق ساقين مستقيمتين ويضع كفي يديه على الأرض، للأمام، على ع** قرد الشمبانزي والغوريلا اللذين يضعان البراجم (مفاصل الأصابع في اليد) على الأرض، للوقوف أو المشي، وذلك لحماية الأصابع من أي مكروه وتسخيرها لإنجاز مهام معقدة شبيهة بقدرة الجنس البشري.

وتنسب أغلبية المحللين طريقة المشي هذه، على أربعة أطراف، إلى نوع من السلوك الذي تميز به الإنسان قبيل أكثر من ثلاثة ملايين سنة. لكن هذه النظرية تناقض ما يشير إليه الآخرون من أن ذلك السلوك البدائي يعود إلى الأهل الذين تحملوه وغضوا النظر عنه، دون تصحيح مساره، في أيام طفولة أولادهم.


غرفه ب100الف دولار بالصور

الفنان الالماني هانس ويلمارت الذي حاز خلال سنة واحدة على جائزتين قيمتهما 100 الف دولار بأعماله الفنية ،،قرر هذا الفنان ان يعمل عملاً فنياً بقيمة 100 الف دولار ، فقام ببناء غرفة بهذا المبلغ يا ترى لو صار حريق بالغرفة !! ماذا سيحدث للفنان ؟

غرفه ب100 دولار










غرفه ب100 دولار








غرفه ب100 دولار

Monday, August 27, 2012

بالفيديو: طريقة عمل الشوكلاته اللذيذة في المنزل






تمكن العلماء من جامعة ورويك في إنجلترا مؤخرا من صنع شوكولاته بنفس قوام، وقرمشة وطعم الشوكولاته كاملة الدسم التقليدية (بالاضافة الى القليل من الفاكهة)! ولكن بنصف كمية الدسم. والافضل من ذلك، أنك تستطيع الاستمتاع بكل انواع الشوكولاته أيضا، سوءا مع الحليب، الداكنة، وحتى البيضاء بدون الشعور بالذنب الذي غالبا ما يرافق تناول هذه الاصناف المشهية.
هذا وقام الباحثون بتطوير طريقة اسمها ” Pickering emulsion “، الذي يعني أساسا بأنهم يصبون أحد هذه الأنواع الثلاثة من الشوكولاته مع عصير الفاكهة (أو في بعض  الحالات الماء مع فيتامين ج لتقليل طعم الفواكه الإضافي) وبذلك يقللون من معظم كمية دهن زبدة الكاكاو ودهون الحليب الموجودة في الشوكولاته التقليدية.
ولا زال الباحثون غير مـتأكدين من مستقبل الشوكولاته الجديدة على رفوف المحلات ومدى اقبال الناس عليها، ولكنهم يقولون بأنهم طوروا التقنية الجديدة على آمل أن توفر خيارات صحية أكثر للاشخاص الذين يحبون الشوكولاته ولكنهم يخشون زيادة أوزانهم.
وقال الدكتور إستيفان بون، باحث رئيسي في قسم جامعة الكيمياء، “لقد وجدنا طريقة للحفاظ على كل الخصائص المميزة للشوكولاته ولكننا اضفنا عصير الفاكهة بدلا من الدسم.”
واضاف” تعتبر دراستنا الخطوة الاولى نحو شوكولاته صحية أكثر – لقد قمنا بوضع الاسس الاولى لتقنية جديدة، ولكننا الآن نأمل بأن يتقبل مصنعوا الطعام هذه الطريقة، وتلقى رواجا بين الناس.


شاهد الفيديو.....


الكاكاو يعزز قدرات الدماغ ويقوي الذاكرة





كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول مشروب الكاكاو بانتظام يعزز القدرات الدماغية، ويحسن أعراض تدهور وظائف الإدراك الطفيفة التى تصيب المخ وتعرضه لأمراض خطيرة.
قال باحثون من الجمعية الأميركية لأمراض القلب إن الكاكاو يحتوي على إحدى مجموعات الفلافونويد التى تعرف باسم الفلافانول، مشيرين إلى أنها متواجدة أيضاً فى الشاي والعنب والتفاح وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالخرف.وشملت الدراسة نحو 90 شخصاً من كبار السن المصابين بتدهور فى وظائف الإدراك، وتناولوا بشكل عشوائي مشروبات الكاكاو الغنية بالفلافونول وبتركيزات مختلفة.
وأضاف الباحثون أن الفلافانول يعمل على تحسين وظائف الدماغ عن طريق حماية الأعصاب من الإصابات وتحسين عملية التمثيل الغذائي في أجزاء الدماغ المسؤولة عن دعم الذاكرة وتقويتها، إضافة إلى تحسين تدفق الدم.
يشار إلى أن نحو 6% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين مصابين بتدهور وظائف الإدراك، وهي إحدى الحالات المرضية الشائعة التى تتسم بفقدان الذاكرة، وقد تتطور في أي وقت وتصيب المريض بالخرف أو الزهايمر.

لماذا أحرق نفسه امام القصر؟




أشعل مصري النار في نفسه أمس أمام قصر الرئيس محمد مرسي احتجاجا على فقد عمله، وقال المتحدث باسم الرئاسة إنه حادث مؤسف و«لا نحب أن يصل الأمر لذلك». وأصيب المواطن بحروق، لكنه أعاد ذكرى محمد البوعزيزي، الشاب التونسي الذي أشعل النار في نفسه احتجاجا على تردي حالته المعيشية في شهر ديسمبر (كانون الثاني) عام 2010، لتمتد النيران التي أحرقته إلى أربعة رؤساء عرب.
كما ذكرت حادثة أمس بعدد من المصريين ممن أشعلوا النار في أنفسهم أمام مقر البرلمان بشارع القصر العيني بالقاهرة اعتراضا على سوء أحوالهم المادية والمعيشية في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، وكانوا الشرارة الأولى التي أشعلت ثورة 25 يناير عام 2011، التي أطاحت بنظام مبارك بعد 30 عاما قضاها في الحكم.
حادث إشعال المواطن عرفة كامل (36 عاما) النار في نفسه، في أول سابقة من نوعها في عهد الرئيس مرسي، دفع مؤسسة الرئاسة المصرية للتعقيب على الحادث، حيث وصف الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، ما قام به أحد المواطنين من إشعال نفسه أمام القصر الجمهوري بالحادث المؤسف، مضيفا: «إنه أمر مؤسف.. لا نحب أن يصل الأمر لذلك، حتى وإن كان في إطار احتجاجه على فصله من العمل».
وأشعل عرفة كامل الموظف بشركة كهرباء مصر الوسطى، من أبناء محافظة أسيوط (جنوب القاهرة) النيران في نفسه أمام البوابة رقم 3 للقصر الجمهوري، بعد فصله من شركة كهرباء أسيوط، بسبب خلافات مع شركة كهرباء مصر الوسطى على خلفية رفض إعادة تعيينه بعد فصله بسبب قضية خاصة بعمله.
وبعد دقائق من وقوع الحادث تم نقل المواطن لمستشفى منشية البكري العام، وأوضحت التقارير الطبية أنه يعاني من حروق من الدرجة الأولى في الوجه والقدمين.
وكشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن «المواطن كان من ضمن المعتصمين أمام القصر الجمهوري، الذين لديهم مشاكل ومطالب فئوية لم يتم حلها».
وقال أحد أقارب كامل، إن «كامل تقدم بطلب لديوان المظالم (الذي شكله الرئيس مرسي للنظر في شكاوى المواطنين) للمطالبة بعودته للعمل بعد حصوله على حكم بالبراءة من قضية كانت منسوبة إليه؛ لكن لم يتم الرد عليه، مما جعله يشعل النيران في نفسه بعد أن ضاقت به سبل الحياة».
من جانبه، أكد ياسر علي، في تصريحات صحافية أمس، أن هناك متابعة تامة لحالة المواطن منذ المعرفة بالحالة، ويتم الاطمئنان عليه بشكل مستمر، لافتا إلى أن مؤسسة الرئاسة تعمل على حل المشكلات التي تواجه المواطنين عن طريق ديوان المظالم، بالإضافة إلى أدوات أخرى.
في السياق ذاته، هدد أحد المواطنين أمام محطة (سيدي جابر) للقطارات في الإسكندرية، بإشعال النيران في نفسه في حال منعه من مقابلة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري الذي زار الإسكندرية أمس (السبت)، وإيصال شكواه له. وقال المواطن لرجال الأمن، إن «شكواه تتلخص في تهميش البسطاء والأعطال المستمرة في القطارات».
كما هدد أحد متظاهري مصابي الثورة أمام قصر الرئاسة ويدعى وائل رمضان بإشعال النيران في نفسه في حالة عدم الاستجابة لطلبه. وقال رمضان إن «قوة أمنية من قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة طلبت منا أمس إخلاء الوحدات السكنية التي نسكن فيها بحجة عدم امتلاكنا أوراقا تثبت ملكيتنا لها، وهو ما دفعني للتهديد بحرق نفسي».

فيديو: لاعب يكسر ذراعه بطريق الخطأ



في تجربة مؤلمة للغاية، تسبب أحد اللاعبين في المكسيك في كسر ذراعه بطريق الخطأ، ما استدعى خروجه من الملعب.


جنود اسرائيليون سابقون: اساءة الجيش الى الاطفال الفلسطينيين امر "روتيني"










كشف جنود اسرائيليون سابقون خدموا في الاراضي الفلسطينية المحتلة ان سوء معاملة الاطفال الفلسطينيين على يد القوات الاسرائيلية هو امر "روتيني" ويحدث حتى في مراحل الهدوء النسبي.
ونشرت "مجموعة كسر الصمت" المؤلفة من جنود اسرائيليين سابقين والتي تنتقد ممارسات الجيش الاحد اكثر من 30 شهادة بالانكليزية مشيرة الى انه يتم استخدام العنف الجسدي الذي يكون تعسفيا في بعض الاحيان ضد الاطفال الصغار جدا.
ويقول الكتيب الواقع في اثنين وسبعين صفحة "الشهادات تظهر روتينا يعامل فيه القاصرون الفلسطينيون الذين يكونون احيانا اصغر من عشرة اعوام بطريقة تتجاهل اعمارهم الصغيرة".
ويتحدث الكتيب عن شهادات جنود في الفترة ما بين العامين 2005 و2011 وهي الفترة ما بعد الانتفاضة الفلسطينية الثانية.
ويشير التقرير انه "على الرغم من ان الاحداث المشار اليها هنا وقعت بعد ذروة الانتفاضة الثانية في مرحلة تعتبر هادئة وخالية من الاحداث من وجهة نظر "امنية"، فان الشهادات اظهرت حقيقة ان المعاملة القاسية للاطفال الفلسطينيين مستمرة بلا هوادة".
وفي احدى الشهادات وصف رقيب سابق لم يكشف هويته، كمعظم الجنود الذين ادلوا بشهاداتهم، غارة عقابية على حي في منطقة رام الله عقب اشتباكات مع فلسطينيين مشيرا الى ان عشرات الجنود استخدموا هراوات خشبية "لضرب الناس، وبعدها تم اعتقال الاطفال الموجودين في المنطقة".
واضاف "كان المطلوب ان يركض الناس ليقعوا على الارض (...) يتعرض كل راكض بطيء للضرب، هكذا كانت القاعدة".
ويحكي رقيب سابق اخر عن عملية في قرية عزون في شمال الضفة الغربية حيث تم القاء حجارة من منعطف في الطريق على سائقي سيارات من مستوطنة معالي شمرون القريبة.
واضاف "وصلنا الى القرية وذهبنا الى اقرب بيت عند المنعطف وعندها راينا مجموعة من الاطفال اعمارهم تراوح بين 9 وعشر سنوات يهربون، ركضوا في بداية الامر الى ان وصلوا الى شرفة احد البيوت وبعدها اخذ القائد قنبلة صوتية ورماها على تلك الشرفة وانفجرت. لا اعتقد انها الحقت بهم الاذى ولكنها جعلتهم يهربون من الشرفة".
ووصف الرقيب كيفية مطاردة الاطفال من جانب قائده الذي رفع سلاحه الناري وصوبه على وجه احد الاطفال من مسافة قريبة قائلا "ارتعب الطفل وكان متاكدا من انه سيقتل وتوسل للحفاظ على حياته".
واضاف "طفل توسل للحفاظ على حياته؟ تم توجيه بندقية الى وجهه فطلب الرحمة؟ هذه ندوب ستلاحقه لمدى الحياة".
من جهته قال الجيش الاسرائيلي ان "مجموعة كسر الصمت" لم توفر له معلومات اساسية كافية لتمكنه من التحقيق في ادعاءات معينة.
واوضح الجيش في بيان "من خلال جمع الشهادات لفترات طويلة من الزمن ورفض توفير معلومات اضافية فان المؤسسة تثبت نواياها الحقيقية، فبدلا من تسهيل التحقيقات الملائمة تسعى المنظمة الى بث دعاية سلبية ضد الجيش الاسرائيلي وجنوده".

كما اشار تقرير 2009 نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي ينكل بالأطفال الفلسطينيين المعتقلين لديه ولدى الشرطة الإسرائيلية إلى حد التهديد بالاعتداء الجنسي.

واستند التقرير إلى إفادات أدلى بها العام الماضي أطفال فلسطينيون للفرع الفلسطيني للحركة العالمية للدفاع عن الطفل فور الإفراج عنهم.


ويتبين من الوقائع التي تحدث عنها الأطفال أنهم تعرضوا لاعتداءات متفاوتة من قبل الجنود الإسرائيليين أثناء التحقيق معهم أو قبل ذلك.


وأشار التقرير إلى أن 69% من الأطفال الذين تم اعتقالهم قالوا إنهم تعرضوا للضرب, و97% احتجزوا مكبلين لفترات طويلة,
و96% احتجزوا معصوبي الأعين, بالإضافة إلى الحرمان من الماء وتلقي الشتائم.


وقال المستشار القانوني للحركة العالمية للدفاع عن الطفل خالد قزمار إن هذه الاعتداءات تأتي في سياق سياسة ممنهجة تتبعها إسرائيل
وأضاف أن الحركة تطلب باستمرار من الأمم المتحدة التدخل وإجراء تحقيق في هذه الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال, لكن آلية العمل الأممية "محبطة لأنها مسيسة وعاجزة عن التحرك على حد قوله. "

يذكر أن الإحصائيات الفلسطينية تشير إلى أن حوالي   في السجون يقبعون في السجون الاسرائيلية  طفلا  في تلموند ومجدو والنقب وعوفر350,
حيث تعتقل اسرائيل سنويا نحو 700 طفل.

كما تؤكد الأرقام أن 65% من الأطفال الذي تم اعتقالهم خلال عام 2009تتعلق التهم الموجهة إليهم بإلقاء الحجارة على جيش الاحتلال, أو على الجدار الفاصل.

غرق 39 كانوا على متن قارب مصري قبالة سواحل ليبي




لقي 39 مهاجرا مصرعهم بعد غرق قارب مصري قبالة سواحل ليبيا وفقا لتقارير ليبية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن رئيس المجلس المحلي لمدينة البردي ويدعي أمساعد أن قارب صيد مصريا على متنه (40) مهاجرا غير شرعي غرق الليلة الماضية قبالة السواحل المواجهة لمنطقة البردي على الحدود الليبية المصرية.

وأضاف المسؤول الليبي بأن جميع من كانوا على متن القارب قد فارقوا الحياة ماعدا شخص واحد تمكن من النجاة وهو الذي أبلغ السلطات المحلية بهذه الكارثة، مشيرا إلى عمليات انتشال الجثث مازالت جارية.

ويشار إلى أن عمليات تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى داخل الأراضي الليبية أصبحت في الآونة الأخيرة تتم عن طريق البحر، بعد أن قام الجيش بتضييق المنافذ والممرات الحدودية أمام عصابات التهريب.

وكانت السلطات الليبية تمكنت في وقت سابق من الأحد من ضبط 46 مهاجرا غير شرعي في مناطق مختلفة بليبيا أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا إلى السواحل الأوروبية.

وألقت عناصر الجيش الوطني الليبي القبض على 32 من المهاجرين غير الشرعيين يحملون الجنسية السودانية  والمصرية عند مدخل سرت الشرقي، بينما اعتقل الأمن الليبي 16 مهاجرا آخرين داخل مدينة سرت نفسها (450 كلم شرق العاصمة طرابلس).

Sunday, August 26, 2012

بالصور .. الصين تعذب اطفالها الذين خسروا فى الاولمبياد



ولا عزاء للرياضة للمصرية فبعد انتهاء دورة الالعاب الاولمبية وهروب بعض الرياضيين المصريين من المواجهات والاكتفاء بفتح وتشكيل لجان للمسالة والمحاسبة نجد الصين تستعد لدورة الالعاب الاولمبية القادمة بتدريبات قاسية تصل الي حد التعذيب.
 وذلك بعد تصدر الولايات المتحدة الامريكية جدول الميداليات وهذا الشىء أزعج الصينيين جدا رغم انهم تلوا امريكا فى جدول الميداليات, ولكن هل هذا يسمح لهم اقامة معسكرات تعذيب لاطفالهم الذين اشتركوا فى الاولمبياد؟



صحيفة الديلى ميل نشرت تقرير مصور لصالات الألعاب الرياضية فى الصين المفروض انها ترعى اللاعبين الصغار ولكنها تحولت بقدرة قادر الى بمعسكرات تعذيب لتدريب اطفال الاولمبياد بلا رحمة وهذا التدريب يصل فى بعض الاحيان الى الضرب , ورغم ان الصور تظهر لنا اطفال فى سن الرابعة او الخامسة يتعرضون الى قسوة رهيبة فى التعامل والتدريب بدلا من ان يحصلوا على الرعاية اللائقة لسنهم إلا ان اباء هؤلاء الاطفال لن يترددوا ابدا فى ارسالهم ليتدربوا ويصبحوا ابطال المستقبل.


وقد جهزت الحكومة الصينية صالات رياصية على اعلى مستوى وضعت فى كل منها لوحة كبيرة مكتوب عليها "الذهب " فعندما يتعرض الاطفال للقسوة ويشعروا بالالم لا يجدوا امامهم إلا هذه الصورة وذلك كى يعلموا ان مهمتهم فى الحياة من الان هى هزيمة اللاعبين الامريكان .

وهذه القسوة التى يتبعها المدربون الصينيون تكشف لنا سر تفوقهم فى العاب الجمباز والسباحة والغطس , ولكن اذا كان هذا ما حدث مع اطفال الصين.. فلك ان تتخيل ماذا يحدث مع جيشهم .

طريقة معالجة الاكتئاب




1- ساعد نفسك
لا تكتم الأمر في نفسك إذا كنت قد تلقيت أخبارا سيئة ، أو تعرضت لأمر مزعج ، فحاول أن تتكلم مع من هم قربيون منك ، و تحدث لهم عما تشعر . و مما يعين في كثير من الأحيان أن تعيد الحديث عن التجربة المؤلمة عدة مرات ، و أن تبكي على الأمر . أن مجرد الحديث عنها مع شخص ما يعتبر من الطرق الطبيعية التي يلجأ إليها العقل لشفاء نفسه.

2- افعل شيئا
اخرج من منزلك لبعض التمارين الرياضية ، و لو كان مجرد المشي . فهذا سيساعدك على الحفاظ على لياقتك الجسدية ، و قد يتحسن نومك . صحيح أنك قد لا تشعر بالقدرة على المشي ، و لكن من المستحسن دوما أن تحاول الحفاظ على نشاطك . و يمكنك أن يقوم ببعض الأنشطة كبعض أعمال المنزل ، أو بعض التصليحات ( وقد لا تكون أكثر من تغيير مصباح في البيت) أو أي عمل من أعمالك الروتينية . و قد يساعدك هذا على صرف تفكيرك بعيدا عن الأفكار المؤلمة التي تجعلك تشعر بالمزيد من الاكتئاب.

3- كل جيدا
حاول أن تتناول طعاما بحمية متوازنة بالرغم من أنك قد لا تشعر بالرغبة في الطعام، من المفيد و بشكل خاص تناول الفواكه و الخضراوات الطازجة . و قد يجعلك الاكتئاب تفقد بعض الوزن و بعض الفيتامنيات ، مما يمكن أن يسئ الاكتئاب.

4- نم جيدا
حاول ألا تقلق على عدم قدرتك على النوم . و حتى لو لم تتكمن من النوم فمما يساعدك أن تستمع للمذياع ، أو تشاهد التلفاز و أنت تحاول أن تستلقي و تسترخي لتريح جسمك . فإذا استطعت أن تشغل ذهنك بهذه الطريقة فقد تشعر بقلق أقل و تجد نفسك أقدر على النوم .

5- عالج السبب
إذا كنت تعتقد بأنك تعرف السبب وراء اكتئابك ، فمما يساعد أن تكتب طبيعة المشكلة و أن تفكر من ثم بالأشياء التي يمكنك القيام بها لعلاج هذا السبب . اختر أفضل ما يمكنك القيام به و من ثم حاول فعله.

6- ابق متفائلا
ذكر نفسك : بأنك تعاني من تجربة عانى منها قبلك الكثير من الناس ، بأنك حتما ستخرج من هذه المرحلة ، و بالرغم من صعوبة تصديقك الآن بهذا الأمر ، يمكن للاكتئاب أن يكون تجربة مفيدة ، و بأن تخرج منه أقوى و أقدر على التكيف . و يمكن أن يساعدك على رؤية الحالات و العلاقات بشكل واضح ، يمكن أن تكون أقدر على اتخاذ قرارات هامة و تغييرات في حياتك كنت تتجنبها في الماضي .


المعالجة النفسية/ الإرشاد النفسي

مهما كنت مكتئبا فإن مجرد الكلام البسيط عن مشاعرك يمكن أن يساعدك . إذا أصبت بالاكتئاب و أنت تعاني من إعاقة ما ، أو أنك تقوم برعاية قريب لك ، فعندها قد تحصل على الدعم المطلوب عن طريق أن تشارك تجاربك و خبراتك مع آخرين في مجموعة تمر بظروف مشابهة.

إذا كنت تجد صعوبة في التغلب على مشاعر الأسى لوفاة قريب لك ، فإن مما يساعد كثيرا أن تتكلم مع شخص آخر.

و من العسير أحيانا التعبير الحقيقي عن طبيعة مشاعرك و لو حتى لشخص قريب . و قد يكون من الأسهل الحديث عن هذه المشاعر مع مرشد نفسي أو اختصاصي بالمعالجة النفسية. مجرد البوح عما في الصدر قد يخفف كثيرا . فإذا ما تمكنت من الحصول على انتباه شخص ما و هو يستمع لك ، فالغالب أنك تشعر ببعض التحسن عن نفسك . و هناك أنواع مختلفة للمعالجات النفسية المتوفرة ، و بعضها فعال جدا في حالات الاكتئاب من الدرجة الخفيفة إلى المتوسطة الشدة.

المعالجة المعرفية السلوكية تساعد الناس على تجاوز الأفكار السلبية التي تكون أحيانا سبب الاكتئاب . و قد تفيد المعالجات النفسية التحليلية الديناميكية إذا كنت تجد صعوبة في التعامل مع الآخرين.

تحتاج المعالجات النفسية التي تستعمل الكلام بعض الوقت من أجل أن تكون مؤثرة. و قد تمتد الجلسة العلاجية ما يقارب الساعة ، و قد تحتاج بين 5 إلى 30 جلسة. قد يراك المعالج أسبوعيا ، بينما يفضل معالج آخر رؤية المصاب كل 2 إلى 3 أسابيع.


كيف تعمل المعالجة النفسية بالكلام؟

يتوقف هذا على طبيعة المعالجة المستعملة ، مجرد أن تشارك ما يقلقك مع الآخرين سيساعدك ، حيث يقلل الشعور بالوحدة مع مشكلاتك ، و ستشعر ببعض الدعم و التشجيع. تساعدك المعالجة المعرفية السلوكية على التعرف على أفكارك التي تجعلك مكتئبا ، و من ثم تغيير هذه الأفكار، يساعدك الإرشاد النفسي على وضوح مشاعرك عن حياتك و عن الناس الآخرين، تساعدك المعالجات التحليلية على رؤية كيفية تأثير تجاربك الماضية على حياتك الآن، يمكن للحديث في داخل مجموعة من الناس أن يساعدك على تغيير سلوك تعاملك مع الآخرين، حيث يتح لك هذا ، و في جو آمن و داعم ، و أن تستمتع من الآخرين لكيفية رؤيتهم لك ، و أن تحاول تجريب طرقا مختلفة للسلوك و الحديث.

مضادات الاكتئاب 

إذا كان اكتئابك شديدا أو طويلا مزمنا ،فقد يقترح طبيبك عليك تناول دواء مضاد للاكتئاب . و ليست مضادات الاكتئاب من أنواع المهدئات و المسكنات بالرغم من أنك ستشعر بتحسن شعورك بالقلق و الاضطراب . و يمكنها أن تساعد المصابين بالاكتئاب على تحسن المشاعر و زيادة قدرتهم على التكيف ، مما يمكنهم من بداية الشعور ببهجة الحياة ، و من التعامل مجددا مع مشاكلهم بشكل فعال.

من المهم تذكر أن مع مضادات الاكتئاب ، و بشكل مخالف لكثير من الأدوية ، إنك لن تشعر بالتأثير المضاد للاكتئاب مباشرة، فلا يلاحظ الناس أي تحسن في عواطفهم لمدة 2 إلى 3 أسابيع . و بالرغم من أن بعض الأعلااض الأخرى يمكن أن تبدأ بالتحسن بشكل أسرع . فقد يلاحظ الناس مثلا أن نومهم أصبح أفضل و أن شعورهم بالقلق أصبح أخف في الأيام الأولى للعلاج


أيها لأفضل لي المعالجة بالكلام أم الحبوب؟

و يعتمد هذا على سير ة تطور اكتئابك و على شدته . و بشكل عام ، فقد وجد أن المعالجة النفسية بالكلام أكثر تأثيرا في حالات الاكتئاب الخفيف و المتوسط الشدة. بينما يعتقد بقلة فائدة الحبوب في حالات الاكتئاب الخفيف . فإذا كان اكتئابك شديدا ، فالأرجح أنك تحتاج للأدوية المضادة للاكتئاب ، و عادة لمدة 7 إلى 9 أشهر .

و الغالب أن يجد الناس بعض الفائدة من الحصول على نوع من المعالجة النفسية بعد أن تحسنت عواطفهم من استعمال مضاد الاكتئاب . و مما يعينك أيضا أن تغير بعض ظروف حياتك و التي يمكن أن تسبب لك بالاكتئاب لو تركتها كما هي .

و هكذا ، فالأمر ليس واحد فقط من هذه العلاجات ، و لكن أيا منها قد تحتاجه في وقت معين دون الآخر ، و كلا المعالجتين النفسية بالكلام و المعالجة الدوائية تؤثران بشكل متقارب في مساعدة المصابين على الخروج من الاكتئاب المتوسط الشدة

و لا يحب بعض الناس فكرة تناول الأدوية ، بينما لا يرغب البعض الآخر بالمعالجات النفسية بالكلام ، و لذلك فهناك درجة من الاختيار الشخصي . و مما يجعل تطبيق هذا صعبا أحيانا حقيقة قلة عدد المعالجين و المرشدين النفسيين في بعض مناطق البلد.


ماذا يحدث لو لم أتلق أي علاج؟

هنالك 4 إلى كل 5 أشخاص مصابون بالاكتئاب يتحسنون كليا من دون أي علاج . و قد يحتاج هذا غالبا لمدة 4 إلى 6 أشهر ( و أحيانا أكثر ) . لماذا إذا نتعب أنفسنا في علاج الاكتئاب؟

بالرغم من أن 4 إلى كل 5 أشخاص يتحسنون مع الوقت ، فهذا يبقي 1 من كل خمسة ممن ما زال يعاني من الاكتئاب بعد سنتين من الإصابة. و ما زلنا حتى الآن لا نستطيع التنبؤ بمعرفة من سيتحسن و من لن يتحسن . فبالرغم من أنك تتحسن تلقائيا فأن تجربة الاكتئاب هذه ليست تجربة سعيدة و الأمريستحق أن نحاول تقصير مدة معاناتك من الاكتئاب . هذا بالإضافة إلى أنه إن كان اكتئابك هو النوبة الأولى ، فأنت لديك غرصة 50:50 أن تصاب بنوبة ثانية . و هناك عدد صغير من المصابين بالاكتئاب ممن يقومون بالانتحار.



كيف أساعد مصابا بالاكتئاب؟

كن مستمعا جيدا . و قد يكون هذا أصعب مما يبدو . فقد يكون عليك الاستماع مرات و مرات لنفس الشئ . و الافضل أن لا تقدم النصائح إلا إذا طلب منك ، و حتى و لو كان الجواب واضحا لك.

و في بعض الأحيان قد ينشأ الاكتئاب من مشكلة محددة معروفة ، و في هذه الحالة يمكنك مساعدة الشخص عن طريق إيجاد حل لهذه المشكلة او على الأقل لمجرد طريقة للتعامل مع هذه المشكلة. و من المفيد مجرد قضاء وقت مع المريض و يمكنك تشجعيه و مساعدته على الكلام و مساعدته على الاستمرار في بعض الأمور التي من عادته أن يقوم بها.

و يجد المصاب بالاكتئاب صعوبة كبيرة في تصديق فكرة أنه سيتماثل للتحسن من الاكتئاب . فيمكنك طمئنته بأنه حتما سوف يتحسن ، و ربما عليك تكرر هذا مرات و مرات .

تأكد من المصاب بالاكتئاب يشتري ما يكفيه من الطعام و أنه يتناول كمية كافية من الطعام. ساعده على البقاء بعيدا عن الخمور ، و إذا ساءت حالته كثيرا ، و بدأ يبيح عن عدم رغبته في العيش أو حتى مجرد تلمحيه بأنه قد يؤذي نفسه ، فأحمل هذا الأمر على محمل الجد . و تأكد من أنه أخبر طبيبه بذلك. ساعده على تقبل العلاج . و لا تحاول أن تثنيه عن تناول الدواء أو عن أن يرى المعالج أو المرشد النفسي . و إذا كانت لديك مخاوف ما عن المعالجة ، فيمكنك مناقشة هذا أولا مع الطبيب.

راتب (عامل النظافة) في أمريكا 5 ألآف دولار شهريا





أظهر تقرير نشرته الـ “هفنغتون بوست” نتائج مفاجئة حول بعض الوظائف التي يحصل شاغلوها على رواتب قد لا يتوقعها الكثيرون. 

وقال التقرير إن من بينها وظيفة “جامع القمامة” التي أشارت الدراسة الى أن متوسط ما يتقاضاه العمال بهذه المهنة في أمريكا يبلغ 60 ألف دولار سنويا، ويرجع سبب المرتب العالي الى عدم شعبية هذه الوظيفة وهو ما يتطلب رواتب عالية لجذب موظفين لهذه المهنة. 

وجاء على رأس قائمة الوظائف المفاجئة مهنة “مهندس مصاعد” حيث يتقاضى شاغلوها بالولايات المتحدة الأمريكية في المعدل 71 ألف دولار سنويا على الرغم من أن الوظيفة لا تتطلب سوى شهادة الثانوية وشهادة مهنية وتدريب على رأس العمل. 

وخارج أمريكا يلفت الانتباه ما يتقاضاه الطباخون الذين يعملون في الغواصات بالبحرية الأسترالية، حيث يصل المرتب السنوي إلى 187 ألف دولار سنويا لمن يمتلك خبرة تزيد على 6 سنوات وهو مرتب يوازي مرتب لواء بالبحرية (أدميرال).

شجرة تثمر دولارات .. بالفيديو





قام البنك الأسترالي Rabo Direct بعمل تجربة خاصة وفريدة من نوعها بأن وضع شجرة تشبه تماما الشجر الحقيقي مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمسة دولارات في أحد منتزهات سيدني، وتم تصوير الشجرة سراً وذلك لكشف ردود فعل المئات من المارة حول هذا المشهد الذي لا يصدق!!
فما هي ردود فعل المارة برأيكم؟ تخيلوا أن أول 100 من المارة تجاهلوا الشجرة ولم ينتبهوا حتى إلى وجود ما هو غريب فيها، مجموعة أخرى من المارة كانت مشغولة لدرجة أنها لم تقترب من الشجرة، وهناك من اقترب منها ليتفحصها واكتفى بالتقاط صور بجانبها وغادر خالي اليدين.
وما إن تجرأ أحد المارة وبدأ بملء جيبيه بالنقود، حتى تلت ردود الفعل الجريئة، فبعض المارة بدأ بجمع النقود من الأغصان القريبة والبعض الآخر استعان بجاكيته أو مظلته للحصول على النقود من الأغصان البعيدة، وأكثر الملاحظات إثارة للاهتمام كانت إيثار بعض الأشخاص طوال القامة من خلال تقسيم ما جمعوه مع قصار القامة.
الهدف من هذه التجربة، من وجهة نظر البنك الأسترالي، هي مشاهدة رد فعل الناس عندما يواجهون بفرصة لمضاعفة مكتسباتهم النقدية إذ إن الأستراليين يفقدون 7 مليارات دولار على شكل فوائد بسبب ترك ودائعهم في حسابات قليلة الفوائد.
 والجدير بالذكر هنا أنه بالنسبة للعالم الإسلامي تعتبر الفوائد الربوية محرمة ولكن إن كنا سنتعلم درساً من هذه التجربة فسيكون اختيار البنك الإسلامي المناسب ووضع نقودنا في حسابات أو محافظ استثمارية جيدة لاستثمارها وإلا فأنت كمن يترك نقوده تنمو على الشجر ليتركها للبنك.
 


شاهد الفيديو ......



 
© 2012. khbar-news خبر نيوز - جميع الحقوق محفوظة
Sync Joتصميم وتطوير